موجز مصر ينشر لكم الان وزارة التربيه والتعليم تنفي تأجيل موعد بدء الدراسة 2015/2016 لا نية لتأجيل موعد دخول المدارس والجامعات ، حيث نتابع مع قرائنا تفاصيل حقيقة الأنباء المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد الدراسة 2015 ، فالكثير من القراء الان اصبحو في حالة من الشك لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد ودخول المدارس سواء للكليات والماعهد وغيرها ، وفي هذا السياق فقد نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل الدراسة، مؤكدة على بدئها فى مواعيدها كما تقرر سابقا يوم الإثنين الموافق 28/9/2015، وفقا لقرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.






 موعد بداية العام الدراسي الجديد بدء الدراسة 2015/2016

يستعد الطلاب وأولياء الامور لأستقبال العام الدراسي الجديد لعام 2015/ 2016. ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد للمدارس يجميع مراحلها بعد عيد الأضحى مباشرة وذلك في يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2015. وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عنموعد بدء الدراسة يوم 27 سبتمبر من العام الحالي أي رابع أيام عيد الأضحى, لذلك تم تأجيل الدراسة إلى يوم الاثنين 28 سبتمبر.

وأهابت الوزارة -خلال بيانها- اليوم الجمعة، بكل وسائل الإعلام المختلفة والسادة أولياء الأمور، تحرى الدقة والتعامل مع كل ما يخص الوزارة من خلال المصادر الرسمية لها والموقع الرسمى للوزارة باعتباره المصدر الأساسى للبيانات الصادر عنها ، وهنأت الوزارة الجميع ببداية العام الدراسى الجديد وتنمنى لكل أبنائها من المعلمين والطلاب التوفيق والسداد .

موعد بداية الدراسة في الجامعات 2015

اما بالنسبة للعام الدراسي الجامعة فقد تم الاعلان عن اكثر من موعد لبدء العام الدراسية الجديد حيث أعلن أن بدء العام الدراسي في الجامعات والمعاهد سيكون يوم 3 اكتوبر من العام الحالي وبعدها أعلن أن سيكون يوم 10 اكتوبر من العام الحالي وذلك لتجهيز الجامعات والمعاهد لأستقبال الطلاب.

موعد بداية الدراسة في الأزهر الشريف 2015/2016

أما بالنسبة للعام الدراسي في الأزهر الشريف. فقد أعلن رئيس جامعة الأزهر الشريف أن سيتم بدء الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد الازهرية 3 اكتوبر 2015 وليس كما أشاع أنه سيتم تأجيل الدراسة إلى 11 اكتوبر.