اليكم حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات المصرية 2015، حيث أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أنه لا صحة على الإطلاق لما نشر في بعض وسائل الإعلام حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد إلى يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر، وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها اليوم على الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن بدء الدراسة بالجامعات عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بحسب جريدة الأهرام.






واهابت الوزارة بوسائل الإعلام بضرورة الرجوع إلى المصادر الرسمية قبل نشر أي معلومة عن تأجيل الدراسة، حرصا على إظهار الحقائق أمام الرأي العام، أما على صعيد العام الدراسي في المدارس قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم إنَّه “لا صحة لما تردَّد بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد”، مؤكدًا أنَّ “الدراسة ستبدأ في الموعد المحدد سلفًا بحلول 27 سبتمبر المقبل لمختلف المراحل التعليمية”.

موعد بدء الدراسة بالمدارس 2015

كشف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم عن الموعد الرسمي لبداية العام الدراسي في المدارس المصرية بمختلف مراحلها، حيث أكد وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية له أن الدراسة سوف تبدأ في الموعد الذي تم تحديده مسبقا وهو 27 سبتمبر القادم.

وقال الدكتور محب الرافعي في تصريحاته “أنه لا صحة للأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة حول تأجيل ميعاد الدراسة في مصر، وعن التغيير في المناهج التعليمية العام القادم أكد الدكتور محب الرافعي : ” أن العام الدراسي سوف يشهد تغيرا في عدد من المناهج التعليمية وبخاصة مناهج الثانوية العامة”.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التغيير يهدف إلى تطوير المناهج و إلغاء الأجزاء المكررة من المناهج لتسهيل عملية التحصيل على الطلاب.