موجز مصر ينشر لكم موعد واماكن استخراج بطاقات اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2015 الشروط والأوراق المطلوبة ، حيث نتابع مع قرائنا اخر الأخبار والتفاصيل حول التقدم لأخبتار القدرات للشهادت الدبلومات الفنية عبر تقارير متتاليه نرصد فيها كامل الأخبار بالتفصيل حيث نتعرف من خلال هذا التقرير على موعد استخراج بطاقة اختبار القدرات 2015 ، شروط التقدم للاختبارات و المستندات المطلوبة فقد اعلنت وزارة التعليم العالي عن تحديد موعد انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية تخصصات ”الصناعية، السياحة والفنادق، التمريض”، نظام 5 سنوات، في الفترة بين الأحد 23 أغسطس إلى الخميس 27 أغسطس، وأماكن استخراج البطاقات وأماكن الاختبارات وشروط الأختبار.






وقررت وزارة التعليم العالي فتح باب التقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة (عمارة) وكليات السياحة والفنادق وكليات التمريض، اعتبارا من يوم الاحد الموافق 23 /8 /2015 حتي يوم الخميس الموافق 27 /8 /2015.

وأعلنت الوزارة وفق بيان لها عن مواعيد استخراج بطاقات القدرات، حيث سيتم استخراج البطاقات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، الأحد 23 /8 /2015، الاثنين 24 /8 /2015، الثلاثاء 25 /8 /2015، الاربعاء 26 /8 /2015، الخميس 27 /8 /2015.

أما عن شروط التقدم للاختبارات فهي: يسمح لجميع الطلاب (دور أول – دور ثان ) لطلاب المعاهد الفنية (الصناعية – السياحة والفنادق) التقدم لأداء هذه الاختبارات ، يسمح لطلاب المعاهد الفنية للتمريض دور سبتمبر 2014 (دور ثاني) التقدم لأداء هذه الاختبارات مع طلاب الدور الاول لعام 2015 بشرط ان يقوم الطالب بسحب المظروف من المكتب الرئيس بجامعة القاهرة فقط ، و يتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و الحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى وبأسبقية المجموع ووفقا للإعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات .

4. يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2015 (حداثة المؤهل)، أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في أحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط ، يسمح لطلاب (الدور الثاني) خريجي المعاهد والمدارس الفنية (الصناعية – السياحة والفنادق) فقط التقدم لأداء هذه الاختبارات باحضار إفادة من المدرسة او المعهد.

أما عن المستندات المطلوبة لأداء الاختبار فهي: أصل الاستمارة الدالة على النجاح وصورة منها ، وفى حالة عدم وجود اى منهما على الطالب إحضار أثبات قيد من المعهد أو المدرسة موضح به رقم الجلوس والتخصص ، صورة شخصية للطالب وقالت الوزارة إن سعر دليل القدرات والأوراق 50 جنيهًا ( فقط خمسون جنيهًا).