ننشر لكم نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية لعام 2015 برقم الجلوس من موقع اليوم السابع وموقع تنسيق الحكومة المصرية -حيث نواصل تقديم كل مايخص المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للعام 2015 والتي انتهت اليوم حيث انتهى التسجيل الخاص برغبات المرحلة الاولى للثانوية العامة وتشمل المرحلة الثانية 168 الف طالب وطالبة وكان اللحد الأدنى للقبول بالمرحلة الاولى 805 والمرحلة الادبية 70%.






وذكرت مصادر ان معامل التنسيق بمختلف الجامعات، كانت قد واصلت حتى أمس، استقبال طلاب الثانوية العامة، لليوم الرابع على التوالى، لتسجيل رغباتهم، وسجل 155 ألف طالب وطالبة رغباتهم فى المرحلة الثانية للتنسيق، التى تنتهى اليوم. وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، لـ«الوطن»، إن عدد طلاب المرحلة الثانية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى، بلغ 155 ألف طالب وطالبة، موضحاً أن الموقع الإلكترونى فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية، الاثنين الماضى، وبدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات فى استقبالهم، منذ صباح الثلاثاء، لتسجيل الرغبات، حيث تنتهى هذه المرحلة، مساء اليوم. ولفت إلى أن «عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية، البالغ عددهم 168 ألفاً و730 طالباً وطالبة، تسير بشكل منتظم».
وأكد «عطا» أن الطلبة لا يواجهون أى مشكلات فى التوزيع الجغرافى، أو غيره من قواعد التنسيق للعام الجديد. وطالب «عطا» طلاب المرحلة الثانية بسرعة الدخول على الموقع الإلكترونى للتنسيق، وتسجيل الرغبات.

وتشير المؤشرات الاولية 96% لكلية الطب البيطرى
والاقتصاد والعلوم السياسية 91%
والأعلام 89%
والعلوم 84%
والحاسبات والمعلومات 92%
ويتبقى لطلاب المرحلة الاولى بعض الكليات بنظام الانتساب او الكليات التى تقبل بنظام القدرات
وسوف يتم اعلان النتيجة يوم الثلاثاء او الاربعاء القادم بحد أقصى كما صرح بذلك سيد عطا المشرف على اعمال التنسيق انه سيتم اعلان نتيجة المرحلة الاولى يوم الثلاثاء المقبل