موجز مصر ينشر لكم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2015 استمرار إعلان نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة يومي الأحد والاربعاء ، حيث أعلن اليوم عن موافقة السيد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، بالبدء في إعلان النتائج الخاصة بالتظلمات المقدمة من طلاب الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم للعام الحالي 2015، ممن تضررو من النتيجة المعلنة للدور الأول.






قال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم إن قرار مجلس الوزراء باعتبار الخميس إجازة رسمية بمناسبة افتتاح قناة السويس لم يطبق على كنترولات الثانوية العامة ماعدا كنترول الإسماعيلية الذي تقرر أن يحصل على إجازة يوم افتتاح القناة الجديدة ، وقال سعد فى تصريحات خاصة لـ”موجز مصر ” إن جميع الكنترولات ستكون مفتوحة لتقديم تظلمات الثانوية العامة أو الاطلاع على أوراق الإجابات يوم افتتاح قناة السويس.

كما صرح رئيس الادارة للتعليم الثانوي الدكتور محمد سعد ان مازالت اللجان تستقبل الطلاب و الطالبات المتظلمين  في الثانوية العامة في جميع انحاء الجمهورية و ذلك بناء علي تعليمات وزير التربية و التعليم  ، كما اوضح الدكتور محمد سعد ان اكثر المواد الي الان في التظلمات هي مادة اللغة العربية بينما اقلها في التظلمات هي مادة علم النفس .

ومن جانبه صرح محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن إجمالى عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم حتى يوم الأربعاء الماضي الموافق 5/8/2014 قد بلغ (216) حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وقد جاءت إحصاءات زيادة الدرجات على النحو التالى:
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى نصف درجة (60) حالة.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى درجة (107) حالات.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة (13) حالة.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى درجتين (19) حالة.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة (6) حالات.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات (6) حالات.
– عدد الحالات التى تم زيادة درجاتها إلى أكثر من ثلاث درجات (5) حالات.

وجار حاليًا استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول وسوف يتم الإعلان عنها يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع.