ننشر توقعات الحد الأدني لتنسيق كلية الشرطة 2015 طلاب الثانوية العامة والأزهرية , طريقة التقديم وشروط القبول بتنسيق كلية الشرطة للعام الدراسي 2015/2016 ، حيث تستعد كلية الشرطة لاستقبال دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد ، الراغبين في نيل شرف الخدمة الوطنية ، ومن المنتظر أن يتم فتح باب التقديم في كلية الشرطة خلال الأيام القليلة القادمة ، وبحسب ما أفادت مصادر بوزارة الداخلية ، فإن الحد الأدني المتوقع للقبول في تنسيق كلية الشرطة هو 65% ، ولم تصدر حتي الآن أية تصريحات تفيد بموافقة السيد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية علي قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدني ، ويترقب الجميع حاليا الإعلان عن اعتماد تلك النسبة .






وأكدت المصادر أنه في إطار حرص وتأكيد وزارة الداخلية علي توفير كافة سبل الراحة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة خلال العام الدراسي 2015/2016 ، فإن التقديم بالكلية سيكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية علي شبكة الإنترنت ، مساهمة من الوزارة في تخفيف العبء علي الطلاب ومشقة السفر لقاطني الأماكن البعيدة ، كما تقدم وزارة الداخلية خدمة التقديم بكلية الشرطة عبر مقعها الرسمي أملا في القضاء علي ظاهرة بيع الملفات الخاصة بالتقديم بالسوق السوداء ، أو من مصادر خارج كلية الشرطة .

وقد عقد السيد اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة مؤتمراً صحفياً صباح اليوم 26 يوليو الجارى للإعلان عن شروط التقدم للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى الجديد

وفيما يلي نبين الشروط العامة الواجب توافرها فيمن يرغب في الالتحاق بكلية الشرطة 2015/2016 :

1-  أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.
2- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، ولم يكن قد سبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
3- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.
4-  يجب أن يكون الطالب مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترًا ويتمتع بتناسق القوام، والذى يتم حسابه عن طريق قياس طول القامة ويخصم منه 90، بالإضافة إلى ضرورة أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة.

ومن المقرر أن يتم تدقيق التحريات الأمنية حول الطلبة المتقدمين حتى الدرجة الرابعة بهدف التأكد من انتقاء أفضل العناصر ولمنع تسلل أى شخص لديه تصرفات غير لائقة أو سبق وخضع لعقوبات أو جريمة أو قضايا مخلة بالشرف والأمانة.

طريقة التقديم في كلية الشرطة 2015 :

1-   يتم الدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة.
2- ستظهر رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بطلب الالتحاق على الشبكة.
3- يقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به عن والدته ووالده وأخوته والأعمام والأخوال ورقم الجلوس الخاص به.
4- بعد ذلك ستظهر له كل البيانات الخاصة به والتى تم تسجيلها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية.
5- ومع تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات.
6- ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

الإجراءات المتبعة بعد طباعة نماذج الإقرارات والقدرات :
1- يتوجه الطالب عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم.
2-  يتم التوجه إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات.
3- بعدها يتسلم الطالب بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع موقع الكلية.
4- بعد ذلك يتوجه لأداء امتحان القدرات فى اليوم الذى سبق واختاره.

ولمعرفة نتيجة امتحان القدرات يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يقوم عقب إجراء الكشف بالدخول على الموقع عن طريق الرقم السرى أيضًا لمعرفة نتيجته.

ولمعرفة نتيجة الاختبار الرياضى يدخل الطالب على موقع الأكاديمية عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئه مع تحديد موعد له لكشف الهيئة فى حالة تحديده أو رسالة تفيد متابعة الموقع لحين تحديد الميعاد، ثم يحضر بعد ذلك للمثول أمام لجنة اختيار الطلبة (كشف الهيئة) فى الموعد المحدد له ويتابع الموقع لتحديد موعد الكشف الطبى المتقدم قبل إعلان النتيجة والتى سيتلقاها الطالب من خلال رسالة تهنئة عن طريق رقمه السرى على الموقع.

ولمزيد من التفاصيل حول التقديم بكلية الشرطة للعام الدراسي 2015/2016 يمكنكم الدخول علي موقع أكاديمية الشرطة من خلال الدخول علي رابط الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالضغط هنــا ، ثم اختيار “مواقع الجهات الشرطية” ، كما ننوه إلي أننا سنوافيكم بتقارير دورية عن أهم وآخر تطورات نسبة الحد الأدني لتنسيق القبول بكلية الشرطة .