موجز مصر – اهلا بكم قرائنا الاعزاء ننشر لكم تسريب امتحان مادة الفلسفة فى كلية آداب للفرقة الاولى فى كلية البنات 2015 حيث قد انتشرت ظاهرة تسريب الامتحانات وقد بدأت ظاهرة التسريب بدءا من امتحانات الثانويه العامه  الازهريه فى ال 3 سنوات الماضيه الا ان الامر قد اتخذ طريقا متطورا الى ان وصل الى التعليم العالى وذلك بكلية الاداب فى كلية البنات فى هذا العام .






حيث تم بعد مرور أقل من 30 دقيقة على بدء امتحان مادة الفلسفة فى كلية آداب للفرقة الاولى فى كلية البنات 2015 ، قامت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بتداول ورقة الأسئلة للأمتحان وانتشرت بشكل واسع فى وقت قصير، ومن جانبه يقوم بعض الطلاب بإجابة الأسئلة ونشرها على هذه الصفحات، لمساعدة الطلاب على إجتياز الامتحان بسهولة.

ويأتى ذلك الحدث على نفس الطريقة التى يتم بها تسريب امتحانات الثانوية العامة، حيث تقوم الصفحات بتصوير ورقة الاسئلة من داخل اللجان عن طريق طالب تابع لها، ويتم تداولها وانتظار حل الاسئلة، وغالبا ما تكون بعض الاجابات او معظمها خاطئة وذلك لانهم يعتمدون على حل ورقة الاسئلة عن طريق المعلومات العامة الموجودة على شبكة الانترنت، التى لا علاقة لها بالمناهج التعليمية إطلاقاً.

والجدير بالذكر انه قد بدء ماراثون إمتحانات الثانوية العامة للنظام القديم والحديث فى بداية هذا الاسبوع، وبالرغم من سهولة الامتحانات حتى الآن، إلا اننا نجد ظاهرة تسريب الامتحانات مستمرة حتى الآن، وبالرغم من تصريحات وزارة التربية والتعليم قبل بداية الامتحانات عن توفيرها اجهزة تشويش لمنع امكانية عمل اتصال بداخل اللجان، وتزويد كل لجنة بجهاز كشف عن اجهزة المحمول وما يشابهها فى عملية تسريب الامتحانات، وإنه سيتم فرض عقوبات شديدة على من يتم ضبطة وهو يقوم بهذه الجريمة.

إلا ان المسؤولين عن إدارة صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى، استطاعوا ان يتحدوا وزارة التربية والتعليم وقاموا بتسريب جميع الامتحانات حتى الآن، وبالرغم من وجود لجان إلكترونية لتضليل الطلاب عن الاجابات الموجودة على الانترنت، ولكن هذا لم يمنعهم من الغش.

وأدى بالامس طلاب الثانوية العامة نظام حديث، امتحان مادة اللغة الانجليزية، الذى تم تسريبة قبل الامتحان بساعات، مما أدى إلى لجوء الوزارة بإستخدام الامتحان البديل والذى أعرب الطلاب بعد انتهاءه عن سعادتهم التامة بسهولة الاسئلة.

تسريب امتحان مادة الفلسفة فى كلية آداب للفرقة الاولى فى كلية البنات 2015

Content Protection by DMCA.com