موجز مصر – ننشر لكم بالفيديو تفاصيل انسحاب الاعلامية المصرية الشهيرة ريهام سعيد على الهواء مقدمة  برنامج صبايا الخير خلال تقديمها حلقة امس الاثنين 27 ابريل اثر مع مشادة كلامية مع مالك قناة النهار علاء الكحكي ، حيث رفضت  ريهام استكمال حلقة برنامجها أمس ببعدما طلبت من الكحكي تسليط الضوء على مستشفيات القلب خلال الفترة المقبلة، وعدم التركيز على مستشفى سرطان الأطفال 57357 فقط، التي أصبح لها ميزانية جيدة نتيجة التبرعات وهو ما رفضه صاحب قنوات النهار وقال إن هذا من شأن إدارة القناة ولا يجب عليها أن تتدخل في عمل الإدارة بحسب ما ذكر موقع القدس العربى .وعقب وقوع المشادة لجأ فريق الإعداد لفاصل إعلاني وخلاله رفضت ريهام سعيد استكمال الحلقة وتركت الاستديو وغادرت وسط حالة غضب كبيرة واضطر فريق العمل لإذاعة تقارير مسجلة.






من ناحية ، وجَّه الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشتفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، انتقادات قوية لمن تحدث عن أن نجاح المستشفى بسبب دعم الدولة لها. جاء ذلك متحدثًا عن حالة الجدل بعد حلقة الإعلامية ريهام سعيد، التي تركت بعدها البرنامج، بعد أن وجَّهت انتقادات قوية للمستشفى في حلقة سابقة من برنامجها “صبايا الخير” على فضائية “النهار”، ثم المشادة بينها بين مدير القناة، علاء الكحكي، مشادة على الهواء، بسبب ما أسمته “دعم الدولة الشديد بكل مؤسساتها لمستشفى 57357 وتجاهل باقي الأمراض التي تصيب الأطفال”، وقالت متسائلة: “هو إحنا معندناش إلا 57357″.

وأصرَّ الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى سرطان الأطفال، على أنه لا يهتم بمثل هذه “الادعاءات”، وفق قوله، وقال مستنكرًا: “هي مين ريهام سعيد دي أصلاً, أنا معرفهاش, مش دي بتاعة العفاريت”.

وتساءل أبو النجا: “لماذا لا تدعم الدولة مؤسسة محترمة وناجحة؟، رغم نجاحنا إلا أننا لم نحصل من الدولة إلا على قطعة الأرض التي بنينا عليها المستشفى ولم نكلف الدولة أي مليم، بل رفعنا عن كاهلها تكاليف علاج الأطفال المصابين بالسرطان”. ودلَّل أبو النجا، على حديثه، قائلاً: “أنا حفيت عشان أذيع إعلان زيارتنا للكلية الحربية، وعندما رفض الجميع أذعته بأجر مدفوع، وأوضح أنه أصرَّ على إذاعته لأنه يدير مؤسسة وطنية مخلصة تعرف قيمة الشعب ومؤسسات الدولة، مضيفًا: “نحن نغير طريقة التعليم الطبي بالتعاون مع جامعة هارفارد”.

وأكد أبو النجا أنهم يخططون لبناء ثلاثة مستشفيات جديدة لعلاج 95% من الأطفال المصابين بالسرطان في مصر، بعد أن وصلت نسب الشفاء في 57357 إلى 74.7%، مؤكدًا أنَّ الدولة لا تنفق على إعلانات المستشفى، لافتًا إلى أنَّ المستشفى تتولى دفع كل التكاليف.

ووجَّه حديثه إلى ريهام سعيد قائلاً: “عليها وعلى الجميع أن يعلموا أنَّ النجاح منظومة علمية كاملة تبدأ بكيان محترم وناجح، فهناك فرق بين الأداء المهني والإدارة العلمية, والتسويق, يعني اللي ميعرفش يسكت أحسن”.

ودعا أبو النجا، جميع المصريين أن يأتوا ليشاهدوا المستشفى، قائلاً: “رفعنا اسم مصر في كل المحافل الدولية ويروا بأعينهم مدى الوطنية والعلم والإدارة والحب والدين بين كل العاملين، العالم كله يشهد بنجاح مؤسسة 57357 ويثق بها، وهذا دليل على نجاح منظومتنا العلمية، وسر نجاح مؤسسة 57357 أن كل من يعمل لا يتحدث عن نفسه”.

Content Protection by DMCA.com