موجز مصر – ننشر لكم برنامج القاهرة 360 حلقة امس مناظرة اسلام بحيري والشيخ عبد الله رشدي ممثل الازهر الشريف فيديو يوتيوب ، يحث لازلنا نتابع معكم حلقات برنامج القاهرة 360 مع الاعلامي اسامة كمال ، ونعرض لكم youtube Online مشاهدة مناظرة اسلام بحيري والشيخ عبد الله رشدي ممثل الازهر ، مناظرة اسلام بحيري وممثل الازهر في برنامج القاهرة 360 حلقة امس 4/4/2015 ، حيث  أكد الدكترو عبد الله رشدي، الباحث في شئون الأديان، أن الإعلامي إسلام البحيري أشاع عن الله مالا يصح في حقه، لأنه وصف الله بأوصاف يجوز إطلاقها على الإنسان، مثل “التخيل وعدم المعرفة”، موضحًا أن “إسلام” قال: “إن الله لم يكن يتخيل”، وهذه الألفاظ قميئة في حق الله.






واستدل “رشدي”، خلال مناظرة إسلام البحيري، على فضائية “القاهرة والناس”، بقوله تعالى: “يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور”، مشددًا على أنه لا يجوز وصف الله بأنه لا يعرف أبدا، لأن المعرفة واللامعرفة من صفات البشر.

وأضاف “رشدي”، أن إسلام البحيري تكلم عن الحدود في الإسلام، وموضوع الزنا، وموضوع الجلد، ووصف الحدود بأنها “كلام عبيط”، على الرغم من أنها جاءت في القرآن الكريم ، وتابع، أن إسلام البحيري قال: “لعنة الله على الخلافة كلها”، متسائلا: كيف تلعن أمرا قام به الصحابة أتباع رسول الله؟!

شهدت المناظرة بين عبد الله رشدي الباحث بمجمع البحوث الإسلامية وممثل الأزهر الشريف، وإسلام بحيري مقدم أحد البرامج التليفزيونية سجالا ساخنا انفعل فيه البحيري، متهما ممثل الأزهر بعدم التركيز ومتابعة “الواتس آب” ، قال عبد الله رشدي: إنه لا يجوز أن تقول ربنا لم يكن يتخيل، فهل سبحانه بعلمه الأزلي لا يعرف ماذا ستفعل ولا يجوز وصفه بالخيال.

وتابع حين تحدث البحيري، عن حد الزنا ووصفه بالتافه والعبيط فهل يجوز بعد ١٤ قرنا من الزمان وصف حد في القرآن الكريم بالعبيط، وحين يقول لعنة الله علي الخلافة ولم يأخذ في باله ان من بينهم الصحابة ، من جانبه رد إسلام البحيري منفعلا : بلاش تعملوا الشويتين دول، وتكفروني في بيان الأزهر حين تقولوا يهدف إلي ثوابت الدين، وما يحدث هو تصيد ويتم اقتطاع الأمر من سياقه.


في الوقت الذي لم يقل شيئا عن داعش الإرهابية ، ورد رشدي: لا تتهم الأزهر بذلك.. فالأزهر لم يكفر أحدا، ولا يصادر فكرا لكنه يتحدث عن أمور تمس العقيدة ، وقال البحيري: أستاذ عبد الله، مش مذاكر .. وحين قلت لم يكن يتخيل كان كلامي معناه إن الله لم يكن ينتظر .