7 معلومات عن أحمد مالك صاحب الفيديو الذي أهان الشرطة واعتذر حيث أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” للفنان أحمد مالك وشادي حسين، يسيء للشرطة المصرية في ذكرى يناير، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الثلاثاء، ما بين مؤيد ومعارض وما بين مطالب بالقبض عليهم.

أحمد مالك ممثل شاب بدأ مشواره الفني وهو في العاشرة من عمره، وشارك في العديد من المسسلات والأعمال السينمائية الناجحة. أثار الجدل مؤخرا بعد ظهوره في فيديو مسئ للشرطة.






1) عندما قامت ثورة 25 يناير 2011، كان أحمد مالك يبلغ من العمر وقتها 15 عاما، شارك في الثورة وأصيب وألقى القبض عليه أكثر من مرة، كما شارك في الأحداث المتتابعة مثل محمد محمود.
2) كان أول ظهور لـ«مالك» عام 2005 من خلال مشاركته في مسلسل «أحلامنا الحلوة»، من بطولة الفنان فاروق الفيشاوي ونرمين الفقي ودنيا.
3) شارك في مسلسل «الجماعة» عام 2010 من خلال دور حسن البنا الصغير، ثم دور سعد داود الشاب الذي خرج في المظاهرات بمرحلة الثلاثينات، ليستشهد أثناء هتافه وحماسته.
4) توالت أعماله بظهوره مرتين في دور ابن الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسلي «حكاية حياة، ومع سبق الإصرار».
5) بعد مشاركة أحمد مالك الطفل في مسلسل «أحلامنا الحلوة»، ظهر في فيلم «مفيش فايدة» مع الفنان مصطفى قمر عام 2008، ثم فيلم «جدو حبيبي» مع الفنان محمود ياسين، ليشارك بعدها في فيلم «الجزيرة 2» حيث قام بدور علي الحفني ابن منصور الحفني (الفنان أحمد السقا)، وفيلم «ريجاتا» الذي آثار ضجة كبيرة نظرًا لجرأته.
6) يعرض له حاليا فيلم «الجيل الرابع»، كما يحضر فيلم «هيبتا» الذي بدأ تصويره منذ أيام قليلة عن رواية محمد صادق.
7) أحمد مالك التحق بأحد الجامعات الخاصة لدراسة الإعلام، وعمره الآن 20 عامًا.