موجز مصر – نقدم لكم متابعينا اخر اخبار وتفاصيل فصل الممثل محمد شومان ووجدى العربى من نقابة المهن التمثيلية ، فقد صرح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن يكون للنقابة أي موقف تجاه توجهات أعضائها السياسية وذلك تعقيبا على انضمام الممثل هشام عبد الله لقناة “وطن” ذات التوجهات الإخوانية.






ومن جانبه ، فقد أكد “زكي” أن الممثل الشهير بتخليه عن زملائه في فيلم “الطريق إلى إيلات” مازال عضوا في النقابة ولا توجد أي نية لفصله كما يتوقع البعض.

وأستكمل زكي حديثه: “النقابة لا دخل لها بانتماءات أعضائها السياسية ولكل منهم شأنه الخاص” حسب ما ورد بصحيفة “الوطن”.

وتوقع الكثيرون أن يلقى هشام عبد الله نفس مصير محمد شومان وجدي العربي اللذين تم فصلهما من النقابة مساء السبت 2 يناير ضمن 10 فنانين تأخروا عن سداد قيمة الاشتراك السنوي ووصلت سنوات انقطاعهم لما يقرب من 13 عاما.

نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي قرارا بفصل عدد كبير من الممثلين المنتمين إليها لمخالفتهم لقواعد وقوانين النقابة وجاء من هؤلاء الأسماء محمد شومان ووجدى العربى إضافة لأسماء أخرى من الممثلين غير المعروفين والذين يحملون كارنيه عضوية النقابة منهم محمود الجمل وأمنية محمد رشاد وإيمان جميل وسامح الباز وآخرون.

وقال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية إن القرار الصادر بفصل الممثلين المذكور أسمائهم وبالتحديد وجدى العربى ومحمد شومان ليس له علاقة بموقفهما السياسى ولكن لإهمالهما اشتراكات النقابة وعدم تجديدهم للكارنيهات فضلا عن عدم دفعهم لأى مستحقات تخص النقابة المنتمين إليها.

وأوضح نقيب الممثلين أن النقابة تفصل تماما بين القيام بدورها وفقا لقواعد وقوانين دستورية وبين آراء الفنانين فى عالم السياسة.

جدير بالذكر أن الفنان محمد شومان قد ظهر فى حلقة رأس السنة على قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا مع المذيع الهارب معتز مطر وتحدث عن حبه للإسلاميين وحماسه الشديد لهم كما تم الإعلان عن تقديمه لبرنامج بعنوان شومان شو سيبث على شاشة هذه القناة بعد انضمامة لها.