نطالع اليوم احتفال جوجل بميلاد هيدي لامار Hedy Lamar ونقدم لكم اسباب الاحتفال بالذكرى الـ101 من ميلاد الجميلة هيدى لامار اليوم، وننشر اجمل صورة لـ هيدي لامار صور مثيرة لم تشاهدها من قبل، ونتعرف على من هي الفنانة هيدي لامار؟! أجمل عالمة رياضيات مخترعة البلوتوث والواي فاي ، والسيرة الذاتية لـ هيدي لامار نجمة “العصر الذهبي”.






هيدي لامار احد المشاهير الذين تورطوا في فضائح ، حيث ولدت الممثلة النمساوية الابتكارية كـ نجما ساطعا خلال العصر الذهبي للتكنولوجيا والفن ، حيث تركت بصمتها أيضا في مجال التكنولوجيا، انها ساعدت على تطوير تقنية المبكرة للتواصل انتشار الطيف من خلال البلوتوث والواي فاي وانظمة الاقمار الصناعية.

كانت هيدي لامار ممثلة خلال “العصر الذهبي” للسينما الامريكية ، انها نجمة في أفلام مثل تورتيلا فلات، سيدة في المناطق الاستوائية، بوم تاون، وشمشون ودليلة، مع أمثال كلارك غيبل وسبنسر تريسي.

وكانت لامار أيضا عالما، وهي تقنية المبكر لانتشار الطيف الاتصالات مفتاح لكثير من الاتصالات اللاسلكية من وقتنا الحاضر اختراع البلوتوث ، ولدت هيدي لامار هيدويغ إيفا ماريا يوم 9 نوفمبر، 1913، في فيينا، النمسا.

اكتشفت من قبل المخرج النمساوي عندما كان مراهقا، وقالت انها اكتسبت إشعار الدولي في عام 1933، مع دورها في الفيلم التشيكي اتهم جنسيا النشوة، بعد انتهاء زواجها التعيس مع فريتز ماندل، ثري مصنع الذخائر النمساوية الذين باعوا أسلحة إلى النازيين، هربت إلى الولايات المتحدة وقعت عقدا مع استوديو مترو غولدوين ماير في هوليوود تحت اسم هيدي لامار، على الإفراج عن أول أفلامها الأمريكي، الجزائر، تشارلز بوير يشارك في بطولته، وأصبح لامار فوري ضجة كبيرة في شباك التذاكر.

غالبا ما يشار إليها باعتبارها واحدة من أكثر رائع وغريبة من السيدات الرائدة في هوليوود، أدلى امار عدد من الأفلام استقبالا جيدا من خلال 1930s و 1940s.

ومن أبرز افلامها كانت سيدة في المناطق الاستوائية (1939)، روبرت تايلور في بطولة المشترك؛ مدينة الطفرة (1940)، مع كلارك غيبل وسبنسر تريسي. تورتيلا فلات (1942)، تريسي يشارك في بطولته. وشمشون ودليلة (1949)، مقابل فيكتور الناضجة، يقال إنها اختيار منتج هال واليس “الأول للبطلة في كتابه الكلاسيكي 1943 فيلم، الدار البيضاء، وهو الجزء الذي ذهب في نهاية المطاف إلى انغريد بيرغمان.
“نظام الاتصالات السرية ‘

في عام 1942، خلال ذروة مسيرتها الفنية، وحصل امار الاعتراف في حقل مختلف تماما عن الترفيه، هي وصديقتها، والملحن جورج Antheil، حصل على براءة اختراع لفكرة جهاز إشارات الراديو، أو “نظام الاتصالات السرية”، التي كانت وسيلة لتغيير للحفاظ على الأعداء من فك رموز الرسائل، صممت في الأصل لهزيمة النازيين الألمانية، وأصبح النظام خطوة هامة في تطوير التكنولوجيا للحفاظ على أمن كل من الاتصالات العسكرية والهواتف الخلوية.