موجز مصر يقدم لكم اخبار الفن اليوم واخر اخبار الفن اليوم الثلاثاء 20/10/2015 واخبار الفنانين والفنانات المشاهير ، اخبار النجوم العرب اليوم عبر هذا المقال، أخبار الفن اليوم الثلاثاء 2015 اكتوبر 2015 ، فنان إسبانى يوثق تاريخ منطقة القرنة بالأقصر فى 68 لوحة فنية، صورة لميس حمدان وأبناء شقيقاتها مليئة بالحب والعفوية تشعل مواقع التواصل.






أحلام: سوف أعتزل الفن وأصبح “داعية” اسلامي

حيث توقّعت النجمة الاماراتية أحلام أنها قد تعتزل الفن في يوم ما لتتحول إلى “داعية إسلامية”، موضحة أنها ترفض دخول أي من أولادها، الذكور والإناث، مجال الفن، مما تسبب في حالة من الجدل ، جاء ذلك في معرض ردها، خلال برنامج تلفزيوني، على سؤال حول دعوة أحد الدعاة لها بالتوبة وأن تكون داعية، حيث قالت أحلام: “بس يدعي لي بالهداية، إن شاء الله هاكون داعية، والله أنا عندي إحساس أني في يوم من الأيام هاكون داعية”، مشددة على أنها ستعتزل الفن حينها وتتفرغ للعمل الدعوي.

وكانت أحلام، أمس الاثنين، ضيفة برنامج “العاشرة مساءً” على قناة “دريم” المصرية، حسب ما جاء في صحيفة “البيان” الإماراتية، وخلال اللقاء أعربت أحلام عن إيمانها بأنها تمتلك مقومات نجاح الداعية، مثل الإقناع والفهم الصحيح للدين واللين وعدم الغلظة، كاشفة أنها عندما تجلس مع صديقاتها تحكي لهن قصصاً دينية وتسألهن في الدين.

محمد شاهين يودع “خانة اليك”

انتهي الفنان محمد شاهين من جميع مشاهده في فيلم خانة اليك والذي يشارك في بطولته مع محمد فراج و امينة خليل ورامز امير وتاليف لؤي السيد واخراج امير رمسيس، وودع محمد شاهين فريق العمل متمنياً النجاح والتوفيق لهم.

و كانت اخر المشاهد التي قام بتصويره في منطقة السادس من اكتوبر خلف مدينة الانتاج الاعلامي وهي مشاهد عبارة عن مشاجرة بينه وبين فريق العمل داخل ميكروباص.

فنان اسبانى يوثق تاريخ الأقصر فى 68 لوحة فنية

حيث افتتح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي وسفير أسبانيا بالقاهرة ارتورو ابييو دييث دل كورال معرض الفنان الأسباني خورخى اولاسو بمتحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير وذلك بحضور ادواردو كالبو مدير معهد ثربانتس بالقاهرة , والدكتور خالد العناني المشرف العام علي المتحف المصري .

وأوضح الفنان الأسباني ان المعرض يستمر على مدى أسبوعين ويضم 68 لوحة مرسومة بالقلم الرصاص والفلوماستر والألوان المائية , تعكس مشاهداته وانطباعاته عن منطقة القرنة ” غرب الأقصر ” خلال الفترة من 2002 / 2014 وهى الفترة التي زار فيها مقابر كبار موظفي الدولة الحديثة والنبلاء حيث كان يمر بين منازل أهل القرنة ذات ألوانها الزاهية والرسومات التي تزين واجهاتها حيث انعكس ذلك على رؤيته الفنية المتغلغلة في طبيعة المجتمع المصري متعدد الثقافات .

وقال ” إن مقابر النبلاء تضم اجمل رسومات الفن المصري ولا نبالغ إذا قلنا إنها الأجمل في تاريخ الفن , وإذا مارغب إنسان في زيارتها فعليه ان يتحمل درجات الحرارة المرتفعة والطرق الصاعدة للوصول إليها .

من جانبها ,صرحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية و التعليم المتحفي بوزارة الآثار اليوم بان معرض الفنان اولاسو يعتبر توثيق لمنطقة القرنة بالأقصر بما اتسمت به منازلها من أسلوب معماري متميز و مواقع اثريه كما تعرض اللوحات أيضا طبيعة سكانها و ملابسهم المميزة و طبيعة البيئة والحيوانات التي تعيش بها.

وأضافت انه سيعقب الافتتاح برنامج تعليمي لمجموعات المدارس يعرض تاريخ المنطقة بالاستعانة أيضا بوسائل تعليمية من صور و فيديو يتبعها ورشة عمل تهدف إلي تنمية التعبيرالفني للطفل .