نقدم لكم موعد اجازة راس السنة الهجرية 1437 في مصر السعودية الامارات الاردن عمان، وملف شامل لايام الاجازات والعطلات الرسمية للعام الهجري الجديد شاملة موعد المولد النبوي وبداية شهر رمضان وغير من المناسبات والتي يكون اولها بداية العام الهجري 1437 في 1 محرم ، فما هي الا ايام قليلة ويهل علينا العام الجديد 1437 حيث ننشر لكم موعد وتوقيت عطلة اجازة راس السنة الهجرية لعام 1437 بالعديد من البلدان العربية منها السعودية و مصر وسلطنة عمان والإمارات موعد اجازة فاتح راس السنة الهجرية بالقاع العام والخاص.






عطلة واجازة رأس السنة الهجرية 1437 بالكويت

حيث اعتمد مجلس الوزراء الكويتي اليوم في اجتماعه أمس عطلة رأس السنة الهجرية 1437 ، بواقع أربعة أيام تبدأ من الاربعاء الى السبت، واعتبار يوم الخميس يوم راحة، وكان ديوان الخدمة المدنية قد رفع الى مجلس الوزراء تعميماً بالعطلة برسم الموافقة عليه، على أن تبدأ يوم الاربعاء الرابع عشر من أكتوبر الجاري وتمتد الى السبت، ويكون يوم الخميس الواقع بين عطلتين رسميتين يوم راحة.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1437 فى مصر

فقد أعلن مسئولى معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية على الموعد الرسمى لأستطلاع هلال شهر محرم للسنه الهجرية الجديدة 1437/2015 فى مصر ومكة المكرمة، حيث أثبتت بعض الدراسات الفلكية أن أجازة السنة الهجرية الجديدة 1437/2015 ستوافق يوم الأربعاء 14/10/2015 وأنها سوف تؤخذ أجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية وأيضا فى بعض المصالح الخاصة والمدارس والجامعات لأحتفال الأمة الأسلامية ببداية السنه الهجرية الجديدة 2015/1437 وكل عام والأمة الأسلامية بخير وأمن وسلامة.

وقد اعتاد المسلمين في كل عام على الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد، الذي هاجر فيه رسولنا الكريم سيدنا محمد من مكة إلى المدينة لينشر الدين الإسلامي الحنيف، وقد أكدت البحوث الفلكية أن الأول من محرم سيكون يوم الأربعاء ليكون يوم الثلاثاء هو أخر أيام شهر ذو الحجة.

وفي إطار هذا أعلنت رئاسة الوزارة أن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للمدارس والقطاع العام سيكون يوم الأربعاء 14 أكتوبر ، وبالنسبة للقطاع الخاص فهناك شركات ستعطي إجازة لعمليها باليوم نفسه وشركات أخرى تستمر في العمل.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1437 فى الاردن وسلطنة عمان

وفقا لما رصدته بعض المواقع والصفحات على تويتر وفيسبوك ، عن مصادر موثوقة فقد تم تأكيد موعد رأس السنة الهجرية 1437 بعد ان ننشر لكم رسميا موعد إجازة رأس السنة الهجرية، حيث من المقرر أن تكون رأس السنة الهجرية الجديدة 1437هـ يوم الأربعاء القادم الموافق 14 أكتوبر 2015، حيث تبدأ أجازة السنة الهجرية الجديدة لهذا العام في الدول العربية السعودية مصر ، فلسطين الامارات وقطر البحرين الكويت الاردن يوم الاربعاء 15/10/2015 ميلاديا 14 أكتوبر 2015.

كما قرر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة يوم الخميس الواقع في الخامس عشر من شهر تشرين الاول سنة 2015 ميلادية الموافق للثاني من محرم سنة 1437 هجرية، احتفاء بحلول راس السنة الهجرية الذي يصادف يوم الاربعاء الرابع عشر من تشرين الاول الموافق للاول من شهر محرم.

واكد رئيس الوزراء على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة ضرورة الاسهام في ابراز هذه المناسبة واظهارها بما يليق بها من جلال. وسيقام احتفال بهذه المناسبة تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

موعد بداية رأس السنة الهجرية 1437/2015 فى الإمارات

نشر موقع حكومة أبوظبي الإلكترونية جدولاً يوضح العطلات الرسمية بالدولة خلال عام 2015 ، و من المقرر أن تعطل الوزارات والجهات الاتحادية في الدولة  13 يوماً خلال 2015، وتقسم العطلات في الإمارات إلى نوعين : العطلات الثابتة (كاليوم الوطني أو يوم رأس السنة)، والأعياد الإسلامية، المرتبط تحديدها بالتقويم القمري وتختلف تواريخها بين عام وآخر.

ويتغيّر نمط الحياة وعادات الناس خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُغلِق العديد من المطاعم والمحلات التجارية أبوابها طوال اليوم، إلاّ أن الشوارع ومراكز التسوق تعج بالمرتادين حتى ساعات متأخرة من الليل. كما تنخفض ساعات العمل خلال شهر رمضان بمقدار ساعتين يوميا، وينتهي شهر رمضان بعطلة تمتد لثلاثة أيام احتفالاً بعيد الفطر السعيد.