موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر أخبار الفن والمشاهير ، حيث توفي الفنان التشكيلي هانى المصري ، الذى يعد أول مصرى يعمل في استديوهات “والت ديزنى إيماچينيرنغ” في هوليوود، عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع مع سرطان الدم “لوكيميا”.






يذكر أن هانى المصرى وُلِدَ فى عام 1951، وتخرج في قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة عام 1974، شارك في هندسة الديكور لأعمال مسرحية مثل “العيال كبرت”، و”شاهد ما شافش حاجة”، وابتكر شخصية “كيمو” الشهيرة.

وقد شارك أيضاً في عدة أفلام عالمية شهيرة منها فيلم “برنس أوف إيجيبت” مع المخرج ستيفن سبيلبرغ، ومن اهم أعماله لوحات “السيدة الافرقية” و”مصر” و”المدينة الصينية” ولوحة “على” ، ولم تقتصر اعمال الفنان هانى المصرى على اللوحات فقط، بل تميز فى كتابة كتب الاطفال التى حققت نجاحا عالمياً كبيرا مثل كتاب “الف ليلة وليلة” و”خلف الابواب السرية” و”عروس الفرعون”.

وقد نشر “المصري” على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تصاميم تعود إلى 25 عامًا أثناء عمله في “والت ديزنى إيماچينيرنغ “، حيث كان يعمل على تصميم منطقة جديدة في “ديزني لاند” أطلق عليها اسم “توون تاون”، وهي المدينة التي يعيش فيها شخصيات “ديزني” الشهيرة مثل ميكي ماوس.