ننشر لكم موعد عرض ومشاهدة برنامج “TheVoiceKids” على قناة MBC بث مباشر ، ومشاهدة الحلقة الاولى من “ذا فويس كيدز” حيث انه من المقرر ان يتم الاعلان عن موعد البرنامج الجديد “TheVoiceKids” ،في 19 سبتمبر القادم حيث انه يأتى بنفس الفكره المعروضع سابقا فى برنامج “The Voice” الا ان هناك اختلاف بيسط حيث يتم مشاركة المتسابقين فى الفئه العمريه ما بين 7 و14 عاما فقط وسوف يعرض حصريا على قناة “mbc1″,”mbc misr”.






وسوف يستضيف البرنامج كل من نانسى عجرم وتامر حسنى وكاظم الساهر وسيعرض البرنامج أمام الجمهور الواسع من المشاهدين، كباراً وصغار تجدر الاشاره الى أن البرنامج العالمي “the Voice Kids” ينبثق عن “the Voice”، وتملك حقوق ملكيته الفكرية شركة Talpaالعالمية، الممثّلة بـ زياد كبِّي الرئيس التنفيذي لـ Talpa ME في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مشاهدة برنامج ذا فويس كيدز the voice kids الجديد 2015

حيث يواصل الفنانون كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني بالعاصمة اللبنانية تصوير الحلقات التمهيدية من الموسم الأول من برنامج إكتشاف المواهب الجديد TheVoiceKids “ذا فويس كيدز”، ويبحث المدرِّبون النجوم الثلاثة، بين المئات من المواهب العربية الشابة أقل من 14 عاماً، عن الأكثر موهبة بين المُتسابقين من العواصم العربية المُختلفة.

وأشارت نانسي عجرم إلي أن تجربتها السابقة في مجال برامج المواهب، وتحديداً كعضوة لجنة تحكيم برنامج “أراب آيدول” مختلفة تماماً، فالتعامل مع الراشدين يختلف عن التعامل مع الأطفال، فالطفل حساس أكثر ولا يعرف أحياناً كيف يتصرّف في مواقف معيّنة.

وأضافت نانسي: “الطفل بحاجةٍ إلي منحه مساحة واسعة من التفهّم والمحبة والعاطفة والصدق، كي يكون بدوره قادراً علي الاجتهاد والنجاح، لذا فهو يختلف بذلك عن الكبار الذين غالباً ما يكونون قادرين علي الفصل ما بين مشاعرهم الناضجة وقدرتهم علي العمل وبذل الجهد للوصول إلي الهدف.” وتابعت نانسي: “من ناحيةٍ أُخري، لا يمكنك أن تحكم بدقة علي صوت الطفل كونه لم ينضج بعد ولم يأخذ شكله النهائي. لذا يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار أننا لا نتعامل مع محترفين بل مع أطفال موهوبين، علي طريق الاحتراف. لا أبالغ إذا ما قلت أن المسئولية الملقاة علي عاتق المدرّبين في “ذا فويس كيدز” قد تكون مضاعفة مقارنةً بباقي برامج المواهب عموماً. فالأطفال يشكّلون المُنطلق والقاعدة والأساس. وأضافت نانسي أن الأطفال أكثر مرونةً وقدرةً علي الاستيعاب والحفظ والتعلّم من نظرائهم الراشدين، فالعملية الفنية، والغنائية تحديداً، عملية تراكمية قائمة علي الفهم والحفظ في آنٍ معاً، إلي جانب الارتجال والقدرة علي تطويع الأصوات والأداء بما يتناسب مع النغمات والمقامات الموسيقية.”

وأوضحت نانسي أنها تتابع البرنامج بنسخته العالمية، مضيفةً: “أن الصيغة العربية من البرنامج ستكون أكثر تنوعاً، وذلك بالرغم من كون اللغة العربية قاسما مشتركا بين جميع المشتركين.” وختمت نانسي: “غنيّتُ للأطفال أكثر من مرّة وتعاملت معهم مراراً، ولطالما حرصت في أعمالي علي وجود مساحة خاصة للأطفال، وهو ما يظهر في عدد من الاغنيات والكليبات والإصدارات، مثل: “شاطر شاطر” و”شخبط شخبيط”، “ويا بنات”، بالإضافة لخبرتي في التعامل مع الأطفال من موقعي كأمٍ وسأسعي إلي تسخير تجربتي في كلا المجالين من أجل ودعم وإعداد مواهب يافعة ومساعدتهم للوصول إلي أهدافهم.. من دون إغفال الجانب الترفيهي والتنافسي الممتع للبرنامج.” وأوضح تامر حسني أنه شعر بحماسةٍ للمشاركة في البرنامج رغم أنه سبق ورفض فكرة الاشتراك في العديد من لجان تحكيم برامج المواهب الاخري، وأضاف لكنني من ناحيةٍ أخري لم أتردّد في قبول المشاركة كمدرِّب في برنامج “ذا فويس كيدز”، لأن الطفل في هذا العمر ما زال لديه متّسع من الوقت للنجاح أو الفشل، كما لا تزال جعبته مليئة بالكثير من الفرص والتحديات.”

وأضاف تامر: “للأسف، نشأ هذا الجيل من أطفالنا في زمنٍ يضجّ بالحروب والمآسي ومتابعة مشاهد القتل والدماء.. لذا، يقع علي عاتقنا تعويضهم، وذلك عبر فتح بابٍ من الأمل المشرق أمامهم، ما يتيح لهم التفكير بالمستقبل بنظرة ايجابية مبنية علي الطموح والعمل والتنافس والنجاح. فالأجيال القادمة تحتاج إلي أمل بمستقبل مشرق، وهو تماماً ما يمنحه البرنامج للمشتركين والمشاهدين.” وقال تامر “كلّي ثقة بأن أبناءنا في جميع البلدان العربية لديهم مواهب كبيرة، وأعتقد أن البرنامج سيكون حافلاً بالمفاجآت التي ستذهل العالم بأسره، ولعلّ ما زاد من اقتناعى بنجاح هذه الخطوة هو إنتاج هذا البرنامج العالمي بصيغته العربية من قبل “مجموعة ‪MBC‬” وعرضه علي شاشاتها.”

موعد مشاهدة برنامج ذا فويس احلى صوت الموسم 4 The Voice للعام 2015

في كل عام ينتظر عشاق برامج المواهب البرنامج الذي يعجب كل من يتابعه “ذا فويس” احلى صوت في الموسم الرابع 4، حيث وبعد 3 مواسم مذهلة وناجحة، حيث تم تأجيل موعد انطلاق برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس” لينطلق يوم 19 ديسمبر القادم.