موجز مصر – الف ليلة وليلة  الحلقة 30 والاخيرة كاملة ، مشاهدة مسلسل الف ليلة وليلة ح 30 كاملة اونلاين بجودة عالية – نقدم لحضراتكم رابط مشاهدة مسلسل الف ليلة وليلة بطولة شريف منير الحلقة 30 الثلاثون والاخيرة كاملة بجودة عالية ، يذكر ان المؤلف محمد ناير تحدث لـ”الراية” عن مسلسله، مؤكداً أن هناك فرقا بين الزمن الذي قدمت فيه “ألف ليلة وليلة” والزمن الحالي، خاصة أن هناك تكنولوجيا متطورة في مجال صناعة التنفيذ، كما أن المؤلف بات منفتحاً على العالم، بعدما كانت كل المرجعيات التي يستند إليها المؤلف تتمثل في روايات “ألف ليلة وليلة” القديمة.






من ناحية كشف ناير أنه في الوقت الحالي صار لديه إمكانية الدخول إلى الأساطير العالمية، وكذلك مراجعة التاريخ الفارسي وهو ما لم يكن متواجداً من قبل، ما جعله يحول عالم “شهرزاد وشهريار” إلى صراع حقيقي حول السلطة، فهي ترغب في الانتقام منه، وهو يعجز عن قتلها لأنه يستغلها أمام شعبه، وهو ما أنشأ له صراع درامي بين الثنائي.
الناقد الفني طارق الشناوي أكد لـ”الراية” أنه قبل 30 عاماً حاول المخرج فهمي عبدالحميد بصحبة المؤلف عبدالسلام أمين والفنانة شيريهان أن يقدموا “ألف ليلة وليلة”، ولكنهم فشلوا لأن الجمهور وقتها كان يرتبط بمخزونه عن المسلسل الإذاعي ، وهو ما جعل خيال المخرج فهمي عبدالحميد يصطدم بخيال الجمهور، خاصة أن الإذاعة والمخزون الصوتي يكون الخيال فيه أكبر من التلفزيون.
أما إعادة تقديم العمل هذا العام، فالظروف تسانده وتخدمه، لأن الجيل الذي اعتمد طويلاً على “ألف ليلة وليلة” المسموعة لم يعد موجوداً في الوقت الحالي.
يُعرض المسلسل الدرامي”ألف ليلة وليلة” على MBC.. خلال رمضان، بطولة نيكول سابا وأمير كرارة وآسر ياسين وشريف منير وآخرين…سيناريو وحوار محمد ناير.. وإخراج رؤوف عبد العزيز .
مشاهدة الحلقة الثلاثون والاخيرة من مسلسل الف ليلة وليلة كاملة

سنضع رابط الحلقة فور نزولها تابعونا اول باول