موجز مصر – انتشرت صورة قديمة للفنانة المغربية سميرة سعيد في مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداولها بشكل كبير وكانت الصورة منذ 40 عام ظهرت فيها سميرة سعيد وهي طفلة مع العندليب السمر عبدالحليم حافظ .






سميرة سعيد تعتبر من الفنانات التي حصلت على تشجيع كبير من العندليب منذ بدايتها الفنية خاصة أنها غنت وهي صغيرة في السن حيث غنت في سن التاسعة “شكونا لأحبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب”.

الجدير بالذكر أن سميرة سعيد من مواليد مدينة الرباط وهي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب ، وكان أول ألبوم لها عام 1970 بعنوان “لقاء” وانتقلت إلى القاهرة في نهاية 1976 حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما “الدنيا كده” و”الحب اللي اناعيشاه”.

وأثناء وجودها في القاهرة وتحديدآ في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت معه إلى الإمارات حيث قدمت ألبوم باللهجه الخليجية “بلا عتاب” .

تزوجت الفنانة مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنى بين عامي 1988 و1994، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995.