موجز مصر – ننشر لمحبي ومتابعي برنامج ستار اكاديمي 10 يوميات الطلاب الحلقة 44 لهذا اليوم السبت 25/10/2014  فيديو ويوتيوب حيث شهدت حلقة اليوم رحلة الطلاب الى غابة ارز الرب والباروك فى لبنان ، كما شاهدنا اجتماع مديرة الاكاديمية كلوديا مرشليان مع الطلاب لتعلن موضوع الايفال السابع، ولكن قبل ذلك، حيتهم على ادائهم في البرايم الذي اعتبرته ناجحاً جداً. اما عن الايفال السابع، فقد اختارت مرشليان موضوعاً حساساً يواجهه الكثير من الشباب في لبنان والعالم العربي. فكان الوداع الاخير هو العنوان العريض للايفال السابع. حيث طلبت كلوديا من الطلاب ان يتخيلوا انفسهم على درج الطائرة، يهاجرون من اجل لقمة العيش. وهذه اللحظة الحاسمة التي ينظر فيها الطلاب الى ارض الوطن لآخر مرة فيودعونه الى غير عودة بأغنية من اختيارهم. فلمن سيغني الطلاب؟ وكيف سيكون الوداع الأخير؟ ترقبوا التفاصيل نهار الاحد المقبل في الايفال السابع.






اما عن الرحلة فبدأ الطلاب نهارهم بنشاط كامل وحماسة كبيرة  فما ان فتحت ابواب الاكاديمية حتى ركض الطلاب نحو الباص الذي سينقلهم في رحلة تحمل الكثير من المفاجآت. فكيف سيمضون نهارهم؟خرج الطلاب من الاكاديمية ووجهتهم كانت الى غابة ارز الرب حيث قاموا بجولة في ارجاء المحمية برفقة دليل سياحي. وخلال الجولة تكلمت غادة الى صدى صوتها حيث وقف الطلاب يسمعون ما تردده فالى من وجهت رسالتها وما كان مضمونها؟

خلال تجولهم في غابة ارز الباروك، جلس الطلاب تحت شجرة عملاقة سميت كنية بالشاعر الفرنسي الراحل لامارتين. حيث طلب اليهم ان يغمضوا عيونهم لمدة قصيرة، من ثم يغنون اول اغنية تخطر في ذهنهم. كما استذكر الطلاب في جلوسهم الصامت وبين ربوع الارز الخالد، زملاءهم الذين غادروا الاكاديمية في البرايمات السابقة. فتراوحت الاغاني بين الشوق والحنين، ولم يتوانوا عن استرجاع اجمل اللحظات التي قضوها برفقة علي، دعاء، ريان، اشراق، اسماعيل ومحمد حسين الذين انتهى مشوارهم في الاكاديمية باكرا.

بعد ان تناول الطلاب وجبة الغداء في واحد من اجمل مطاعم الشوف، كان لا بد من وصلة غناء يغني فيها الطلاب اجمل الاغاني. باروع الاغاني اللبنانية، اشعل الطلاب اجواء المطعم حيث غنوا ولم يملوا. ومن الفولكلور اللبناني الى الاغاني الشعبية المصرية، علا التصفيق في ارجاء الشوف فتردد الصدى بين الغابات والاشجار المحيطة بهم، نغمات جميلة قضت على ما تبقى من ركود وجمود في المنطقة. ولا يحلو الجو الا مع الاغاني المغربية الاشهر التي غنتها ابتسام فاشتعلت الاجواء الشوفية اكثر فاكثر.





والان نترككم مع الحلقة 44 من يوميات ستار اكاديمي 10