ونحن نودع شهر رجب 1436 ونستقبل شهر شعبان هو شهر عظيم يقع بين شهر رجب وشهر رمضان المبارك، نقدم لكم موعد بداية شهر شعبان ورمضان 2015 – 1436 ، نتيجة وامساكية شهر رمضان الفضيل 1436 ، كما ان شهر شعبان هو شهر المنحة الربانية التي يهبها الله لأمة محمد صلى الله عليه وسلم، وهو شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين.. فما موعد بداية شهر شعبان 1436 ؟ وما أعمال احب الاعمال في شهر شعبان ورمضان الكريم وما بدع شهر شعبان التي يرتكبها العوام من المسلمين كما ننشر نتيجة شهر رمضان 1436 لمعرفة موعد بداية شهر شعبان 2015 ونتيجة شعبان وشوال ورمضان 2015 حتى يستطيع الجميع معرفة موعد أجازة عيد الفطر المبارك للعام الهجري الحالي ، موعد عيد الأضحى المبارك 2015 في مصر، حيث نتابع الان موعد الأعياد والاجازات الرسمية 2015 بدا من موعد بداية شهر رمضان 2015/1436.






شهر شعبان هو شهر يحبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد قارب شهر رجب على الانتهاء وأقبل شهر عظيم هو شهر شعبان ولنا إن شاء الله تعالى وقفة فيه اولا نتعرف على موعد شهر شعبان وبداية شهر رمضان 2015 ، نحاول من خلالها التتلمذ علي يدي الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه من خلال حاله مع شهر شعبان، عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: “ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم”، وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “كان رسول الله يصوم ولا يفطر حتى نقول: ما في نفس رسول الله أن يفطر العام، ثم يفطر فلا يصوم حتى نقول: ما في نفسه أن يصوم العام، وكان أحب الصوم إليه في شعبان” .

لمعرفة متي يبدأ شعبان وينتهي شهر رجب لهذا العام الهجري 1436 , نتيجة شهر رمضان 2015 ونتيجة شهر شعبان 1436 ، فقد أعلنت إدارة علوم الفلك والفضاء أن يوم الثلاثاء المقبل 19 مايو الجاري سيكون اول أيام شهر شعبان لعام 1436 هجري فلكيا، وقال الباحث الفلكي بالادارة شفيق عبدالعزيز في تصريح صحافي اليوم ان هلال شهر شعبان سيولد عقب حدوث الاقتران (تقابل القمر مع الأرض) مباشرة في تمام الساعة الخامسة و53 دقيقة صباح يوم الاثنين الموافق 18 مايو ، وأوضح ان الهلال سيمكث يوم الرؤية (الاثنين) 18 دقيقة بعد غروب الشمس على ارتفاع 6ر3 درجة من الأفق وبهذا يكون يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو هو أول أيام شهر شعبان فلكيا.

ونقف وقفة أخرى نزور فيها البيت النبوي عند أمنا أم سلمة وما أدراك ما أم سلمة رضي الله عنها تقول: “ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم شهرين متتابعين إلا شعبان ورمضان”، قال الدكتور جمال إبراهيم مدير إدارة الإرشاد الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة خصصت أول خطبة فى شهر شعبان 1436 للحديث عن خطورة المخدرات والتوعية بها على مستوى الوطن العربى، وذلك طبقا لبرنامج الخطب الموحدة الذى يطبق فى الأوقاف.

وقد قال بعض أهل العلم إن صيام شعبان أفضل من سائر الشهور، وإن كان قد ورد النص أن شهر الله المحرم هو أفضل الصيام بعد رمضان، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل”.

Content Protection by DMCA.com