Wednesday, October 23, 2024
HomeArticlesشاهد فيديو كشف حساب السيسي في عامين “مصر في عامين”

شاهد فيديو كشف حساب السيسي في عامين “مصر في عامين”

شاهد فيديو كشف حساب السيسي في عامين “مصر في عامين”

يونيو 3, 2016
مصر نيوز




موجز مصر – بعد عامين من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر ، بث التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، فيلمًا وثائقيًا عن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حمل عنوان ” مصر في عامين”، لاستعراض أهم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه الحكم وحتى الآن ، وتضمن الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم “مصر في عامين” عدة عناصر ، نسردها سوياً:

“القناة” و”سحارة سرابيوم” من المهد للنجاح

وتضمنت الإنجازات -حسبما جاء في الفيلم الوثائقي- مشروع قناة السويس الجديدة منذ بداية الحفر، وكذا تطوير ميناء شرق بورسعيد لزيادة قدرته الاستيعابية، والأنفاق الـ 6 التي يجرى إنشاؤها تحت القناة، وكذا إنشاء مصنع للحلقات الخرسانية لخدمة المشروع المقام على مساحة 14 ألفًا و500 متر مربع، وينتج 15 حلقة خرسانية يوميًا.

وبدوره فقد عرض الفيلم، تقريرًا عن مشروع سحارة سرابيوم في سيناء، أضخم مشروع مائي أسفل قناة السويس الجديدة، الذي ينقل مياه النيل العذبة إلى السويس وسيناء، وعمقها 60 مترًا.

المدن الجديدة.. البديل

وكذا إنشاء مدن جديدة، منها مدينة الإسماعيلية الجديدة والجلالة البحرية ومدينة شرق بورسعيد، ومدينة السويس الجديدة، بالإضافة إلى المشروعات الصناعية والتنمية السياحية والتنمية الزراعية والمزارع السمكية، التي تخدم المجتمعات العمرانية الجديدة.

أما مشروع المليون ونصف فدان، الذي يهدف لإنشاء ريف مصري جديد، وزيادة الرقعة الزراعية إلى 9 ملايين ونصف فدان، وخدمة الريف المصري وزيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية، وسد فجوة الغذاء الذي تعاني منه البلاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح بنسبة 80% -حسبما جاء في الفيلم-.

وأكد الفيلم، أن نقطة الانطلاق كانت من الفرافرة بحفر 40 بئرًا جوفيًا في المنطقة في وقت قياسي وزراعة 10 آلاف فدان، وشق شبكة طرق لربط المنطقة بالموانئ، وكذا إنشاء 17 صومعة جديدة، و150 شونة في المحافظات لتصل القدرة الاستيعابية إلى 9 ملايين طن.

أما عن تطوير شبكة الطرق، فقدم الفيلم تقريرًا عن تطوير أكثر 5 آلاف كيلو متر على مستوى الجمهورية، وإنشاء وتطوير أكثر من 130 كوبري.

انقطاع التيار الكهربائي يحتضر




واحتلت أزمة الكهرباء نصيبًا في الفيلم الوثائقي، الذي أكد أنه تم إنهاء معاناة 7 أعوام من انقطاع التيار، وذلك من خلال العمل على 4 محاور للوصول لأعلى إنتاج من الكهرباء، فالمحور الأول خطة عاجلة لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء تقدر بـ 3 آلاف و632 ميجا وات، والثاني استكمال وحدات الكهرباء بواقع 5 محطات، وبرامج صيانة ورفع كفاءة المحطات، والتنسيق مع وزارة البترول لتوفير احتياجات المحطات من الوقود.

ولم ينس الفيلم الوثائقي أن يسلط الضوء على إنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في منطقة الضبعة، وكذا إنشاء العاصمة الإدارية والربط بين المشروعات التنموية الكبري، ومشروع إنشاء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات، وإنشاء منظومة للخبز، وتدشين مشروع تكافل وكرامة الذي يستهدف مليون ونصف أسرة فقيرة، وزيادة عدد مراكز علاج فيروس سي.

“الشباب” المشروع القومي الأول

وعن بناء الإنسان المصري، وخاصة الشباب الذين هم المشروع القومى الأول لمصر، أوضح التقرير أنه تم إنشاء وتطوير 2174 مركز شباب، من أصل 4 آلاف مركز سيتم الانتهاء منها أول عام 2017، والاهتمام بالبراعم الصغيرة، وذوي الاحتياجات الخاصة، واستكمال تطوير المدن الشبابية بالمحافظات، وتدشين بنك المعرفة لاتاحة محتوى ثقافي لكل أفراد الأسرة، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، ومبادرة القروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومدينة الأثاث في دمياط.

كما أكد الفيلم، أن من بين إنجازات السيسي، استعادة مصر لدروها الخارجي، والذي انعكس من خلال الجولات والزيارات التي قام بها إلى الدول الأوروبية والعربية خلال فترة حكمه.

وتحدث في الفيلم الوثائقي عدد من الخبراء، من بينهم المهندس أيمن خطاب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال اليكتريك في الشرق الأوسط، ومارتن هيرنكنشت مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة هيرنكشنت الألمانية للحفريات، والكاتب الصحفي فاروق جودة، والدكتور ماهر أبو جندية، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والدكتور إبراهيم سمك رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي للطاقة المتجددة سابقًا، والدكتور هاني النقراشي خبير الطاقة الشمسية العالمي.

كان الفيلم الوثائقي، أعده المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، وتناقلته القنوات الفضائية من التليفزيون المصري.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يجرى مساء اليوم، حوارًا تليفزيونيا مع الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس، لعرض إنجازاته والرد على القضايا والمشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري.

فيديو كشف حساب السيسي في عامين “مصر في عامين”





مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات