Tuesday, October 22, 2024
HomeArticlesالطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاحد 22/5/2016 .. الحر يضرب مصر من...

الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاحد 22/5/2016 .. الحر يضرب مصر من جديد بـ 5 درجات

الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاحد 22/5/2016 .. الحر يضرب مصر من جديد بـ 5 درجات

مايو 22, 2016
مصر نيوز




موجز مصر – نأكد خبر ارتفاع درجات الحرارة في مصر من جديد 5 درجات ، حيث تعاود الموجة الحارة نشاطها مرة أخرى على مصر لترتفع درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية من 4 إلى 5 درجات في الظل اليوم الاحد 22/5/2016 ومن جانبه وكما عودنا أكد الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر حدوث ارتفاع في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، ليسود طقس حار على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة ويكون شديد الحرارة على محافظات الصعيد.

ومن جانبه ، فقد أضاف “سعودي” في تصريحات صحفية أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستصل يوم الأحد المقبل إلى 40 درجة لتتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة قصيرة يصاحبها نشاط محدود للرياح مع تكاثر السحب الممطرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على غرب البلاد، فيما يعود الطقس إلى الاعتدال الإثنين المقبل.

وجدير بالذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا اليوم الأحد 22/5/2016 ارتفاعًا في درجات الحرارة ليسود طقس حار على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى جنوب الصعيد ويكون الطقس لطيفًا على السواحل الغربية نهارا مائلا للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد، قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على معظم الأنحاء.




وعن حالة البحر المتوسط حالته معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح شمالية غربية، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح شمالية غربية.

نصائح لمواجهة الحرارة
ووضع الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، بعض النصائح لتجنب الأضرار الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة والتغلب على ارتفاعها، وتمثلت أهم تلك النصائح في:

1. شرب المياه على مدى اليوم بكميات كبيرة.

2. تناول طبق سلطة، مكون من الخيار والطماطم والجرجير والجزر، وتناول البطيخ والكنتالوب.

3. ارتداء الملابس الخفيفة البيضاء أو ذات الألوان الفاتحة المصنوعة من القطن، مع تجنب ارتداء أي ملابس مصنوعة من خيوط صناعية بما فيها الجوارب.

4. يراعى عدم السير في الشمس مباشرة خلال الفترة من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وفي حالة الاضطرار لا بد من وضع طاقية أو ما شابه ذلك على الرأس.

5. الاستحمام بالماء البارد وليس الفاتر.

6. تجفيف الجسم باستمرار خاصة أماكن الثنايا مثل تحت الإبط، وغيرها وبين أصابع القدمين، ويفضل بورق حمام وليس فوطة قماش.

7. عدم وضع مستحضرات تجميل أو عطور على الجلد والخروج بها صباحا.

8. الحفاظ على التهوية الجيدة وتقليل الإضاءة باللمبات الكهربائية داخل المنزل.

9. وفيما يتعلق بالأطفال، فلا ينصح بارتدائهم الحفاظات الصناعية في المنزل.

10. الحرص على ارتداء الملابس القطنية الخالية من الخيوط الصناعية؛ حتى لا تسبب في أي حساسية بالجسم.





مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات