Tuesday, October 22, 2024
HomeArticlesعدد ساعات الصيام في شهر رمضان 464 ساعة و77 دقيقة

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 464 ساعة و77 دقيقة

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 464 ساعة و77 دقيقة

مايو 22, 2016
منوع




موجز مصر – الجميع يعلم ان شهر رمضان الكريم يفصلنا عنه ايام قليلة وبهذه المناسبة نتقدم بأخلص التهاني للأمة الاسلامية داعين الله عز وجل أن يبلغنا رمضان وأن يرزقنا خيره ، يذكر أن التوقيت الصيفي في مصر تم ارجائه إلي مابعد شهر رمضان ، حتي لا نطيل فترة الصيام ، ومن جانبه ، فقد صرح رئيس المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية المصري والتابع لوزارة البحث العلمي، ان شهر شعبان لهذا العام 2016 سيكون 29 يومآ فقط، وبذلك تكون نهايتة يوم الاحد الخامس من يونيو المقبل ويبدأ شهر رمضان يوم الاثنين السادس من يونيو.




وقد اضاف الدكتور “حاتم عودة”، رئيس المعهد القومي للفلك، ان متوسط عدد ساعات الصيام في شهر رمضان المقبل بالنسبه للمصريين هي 15 ساعة و 49 دقيقة، وصرح بأن اقصر يوم صيام خلال الشهر هو يوم الاثنين السادس من يونيو وهو اول يوم في رمضان حيث سيصوم المصريون 15 ساعة و 45 دقيقة، واطول يوم صيام خلال الشهر سيكون 15 ساعة و 52 دقيقة صوم.

وبدوره ، فقد اكد الدكتور “حاتم عودة” على ان اجمالي ساعات الصوم خلال شهر رمضان المقبل سيبلغ نحو 464 ساعة و 77 دقيقة بالنسبة للمصريين.

وجدير بالذكر ان نظام الكوكب والذي يتكون من الشمس وجميع الاجسام التي تدور حولها من ضمنها الارض والكواكب الاخرى وكذلك اجرام اخرى اصغر في الحجم مثل الكويكبات والمذنبات بالاضافة الى طبقة من الغازات والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبين





مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات