Tuesday, October 22, 2024
HomeArticlesخريطة مواعيد و اسماء و احداث أهم مسلسلات رمضان 2016 التي سوف...

خريطة مواعيد و اسماء و احداث أهم مسلسلات رمضان 2016 التي سوف تعرض علي قناة MBC مصر

خريطة مواعيد و اسماء و احداث أهم مسلسلات رمضان 2016 التي سوف تعرض علي قناة MBC مصر


موجز مصر – أيام قليلة تفصلنا عن شهر الرحمات شهر رمضان الكريم شهر التجمعات واللمة ، نقدم لكم متابعينا الاعزاء خريطة مواعيد و اسماء و احداث مسلسلات رمضان 2016 التي سوف تعرض علي قناة MBC لتي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك علي قناة ام بي سي هيا نقرا لكم جميع مسلسلات رمضان المصرية الرمضانية جميع مسلسلات رمضان 2016 بالتفاصيل الكاملة.

خريطة مسلسلات رمضان 2016 المصرية

1- مسلسل جراند أوتيل : بطولة عمرو يوسف وسيعرض على CBC، أبو ظبي الأولى، زي ألوان، art حكايات.

انتهى الفنان عمرو يوسف من تصوير 70% من مسلسله جراند أوتيل حيث يعمل مخرج العمل محمد شاكر على تكثيف ساعات التصوير من الانتهاء من باقى المشاهد أواخر شهر رمضان المقبل.

مسلسل جراند أوتيل بطولة عمرو يوسف، أحمد داوود، دينا الشربينى، أمينة خليل، سوسن بدر، محمد ممدوح، ندى موسى، أنوشكا، محمود البزاوى، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج محمد مشيش وجمال سنان، ومقرر عرضه حصريا على فضائية cbc، وأبو ظبى، وart حكايات، وقناة زى ألوان.

2- مسلسل الخروج : بطولة ظافر العابدين ودرة وسيعرض على قناة CBC النهار، الحياة، دريم، القاهرة والناس، صدى البلد، المحور، التلفزيون المصري، الشروق الجزائرية، الشارقة، ART حكايات، ONTV.

مسلسل بوليسي يعتمد على الغموض فى أحداثه التي تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة، فيتم تكليف ضابطين من المباحث هما الرائد ناصر محمود (شريف سلامة)، والمقدم عمر (ظافر العابدين) بالبحث عن القاتل.. وفي ظل الأحداث وتطورها يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات، وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المجهول.

3- مسلسل سبعة أرواح : بطولة خالد النبوي وسيعرض على ONTV، أبو ظبي الأولى، الظفرة، ألفا مسلسلات.

يدور العمل حول ضابط شرطة يُلقي القبض علي أحد اهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجري حياته حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف بأنها مازالت علي قيد الحياة وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.

4- مسلسل فوق مستوى الشبهات : بطولة النجمة يسرا وسيعرض على CBC، دبي الأولى، القاهرة والناس، صدى البلد، TEN، دريم، المحور، التليفزيون المصري، ألفا مسلسلات، الحياة، ONTV.

تدور قصة المسلسل حول شخصية امرأة تدعي (رحمة) وهي مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

ﺇﺧﺮاﺝ:
هاني خليفة (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
عبدالله حسن (مؤلف)

5- مسلسل سقوط حر : بطولة نيللي كريم وسيعرض على CBC، دبي الأولى، القاهرة والناس، صدى البلد، ONTV، TEN، دريم، المحور، التليفزيون المصري، ألفا مسلسلات.

تدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا (نيللي كريم)، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة (مسدس).. بعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الاحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

بطولة دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم وسيعرض على قناة الحياة المصرية، دبي الأولى، ألفا مسلسلات.

6- مسلسل رأس الغول : بطول النجم محمود عبد العزيز وسيعرض على قناة النهار المصرية، عمان، روتانا خليجية، رؤيا الأردنية، art حكايات.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطارد من قبل سلطات الأمن؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه

ﺇﺧﺮاﺝ:
أحمد سمير فرج (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
شريف بدر الدين (مؤلف)

7- مسلسل ليالي الحلمية : سيعرض على قناة النهار المصرية، الحياة المصرية، قناة الإمارات، قناة عمان، LDC، الشارقة، الفلسطينية، عمان، الشروق الجزائرية، النهار لكي، artحكايات.

8- مسلسل هي ودافنشي : بطولة ليلى علوي وخالد الصاوي وسيعرض على قناة الحياة، النهار المصرية، صدى البلد، دريم، التلفزيون المصري، زي ألوان، art حكايات، روتانا مصرية.

يدور العمل في إطار من الكوميديا السوادء في إحدي المناطق الشعبية. حيث إحدى المحاميات التي تتعرض لمواقف صعبة فى حياتها ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشى في حياتها.


ﺇﺧﺮاﺝ:
عبدالعزيز حشاد (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
محمد الحناوي (مؤلف)

9- مسلسل أفراح القبة : بطولة منى زكي وسيعرض على قناة النهار المصرية، ألفا، MBC دراما.

تدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

ﺇﺧﺮاﺝ:
محمد ياسين (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
نجيب محفوظ (الرواية)

10- مسلسل ونوس : بطولة النجم يحيى الفخراني وسيعرض على قناة CBC، Zee Alwan، أبوظبي دراما، زي ألوان، نسمة، art حكايات.

تدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية عن أحد الأباء الذي يترك أبنائه، ويختفي مدة 20 عاما، ثم يأتي شخص يدعي أنه صديق والدهم ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم منه، ويدلهم على مكان إقامته ويخبرهم أنه يمتلك الملايين، تتطور الأمور ويبدأ الصراع بين الأبناء مابين العودة إلى حضن الأب أو المضي في حياتهم.

ﺇﺧﺮاﺝ:
شادي الفخراني (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
عبدالرحيم كمال (مؤلف)

11- مسلسل يونس ولد فضة : بطولة عمرو سعد وسيعرض على قناة MBC مصر، MBC دراما، المستقبل، السومرية، NBN.

يطرح المسلسل قضية تجعلنا نغوص في أعماق الصعيد، وذلك من خلال شخصية أحد أباطرة الصعيد (يونس شهاب) الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة، وسوف يسلط العمل الضوء علي العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد، والتي لا تجد من يواجهها.

ﺇﺧﺮاﺝ:
أحمد شفيق (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ:
عبدالرحيم كمال (مؤلف)

12- مسلسل أزمة نسب : بطولة زينة وسيعرض على قناة ONTV، أبو ظبي دراما، art حكايات ،

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة شعبية تحيا بمنطقة شعبية، ويتطرق من خلالها لعدد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بالصراع الطبقي في المجتمع.

13- مسلسل مأمون وشركاه : بطولة النجم عادل إمام وسيعرض على قناة MBC مصر، MBC1، ألفا، رؤيا، ليبيا، النهار لكي، الفلسطينية والشرقية ، تدور أحداث المسلسل حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

14- مسلسل الأسطورة : بطولة محمد رمضان وسيعرض بشكل حصري على قناة MBC مصر

تدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على إثر هذه القضية.

15- مسلسل وعد : بطولة مي عز الدين وسيعرض بشكل حصري على قناة MBC مصر.

يدور العمل حول فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، في شكل رومانسي اجتماعي.

16- مسلسل أبو البنات : بطولة مصطفى شعبان وسيعرض على قناة MBC مصر والفلسطينية.

يدور العمل حول رجل يملك معرض سيارات (مصطفي شعبان) ويدخل في صراع دائم مع احد كبار رجال الاعمال (صلاح عبدالله)، حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسب الصراع يصطحب (مصطفي شعبان) بناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن (صلاح عبدالله) يذهب خلفه ويقوم بخطف بنات (مصطفي شعبان) الثلاثة، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف وتظهر (صافيناز) كراقصة في أحد الكباريهات التي يسهر فيها (مصطفي شعبان) ويتعرف عليها ويتزوج منها في حين يكون (ادوارد) صديق شعبان المقرب.

17- مسلسل سمرقند : بطولة عابد فهد وأمل بوشوشة ويعرض على شاشة أبو ظبي، قناة النهار .

تدور الأحداث في إطار تاريخي حول شخصية (حسن الصباح) مخترع أول فرقة قتل مسلح في التاريخ، وعلاقته (بعمر الخيام) ذلك المستنير الذي يحاول إدارة الحكم وتولي مسئولية البلاد في ظل آلية فهم الدين.


مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات