موجز مصر – شاهد بالصور|فضيحة وجود «أمواس حلاقة» بوجبة غذائية في مدرسة بالقليوبية ، حيث عثر طلاب مدرسة “بتمدة الإعدادية” المشتركة بإدارة بنها التعليمية، على أمواس حلاقة و”حجارة” ساعات إلكترونية، وعفن بوجبة البسكويت، التي تم توزيعها عليهم أثناء اليوم الدراسي.
كان السيد عز العرب، مدير عام إدارة بنها التعليمية، تلقى إخطارا من نادية سيف، مدير المدرسة، بعثور أحد الطلاب على موس حلاقة داخل وجبة البسكويت التي تسلمها من حصة التغذية بالمدرسة.
وعلى الفور تم وقف صرف الوجبة، وبالكشف عليها حيث تم اكتشاف وجود “حجر” ساعة إليكتروني في أحد الوجبات وعفن في بعض عبوات البسكويت، وقرر السيد عز العرب، مدير عام إدارة بنها التعليمية، وقف توزيع وجبة البسكويت بالمدرسة واسترداد ما تم توزيعه على الطلاب والتحفظ عليها داخل حجرة التغذية بالمدرسة.
كما قرر تشكيل لجنة من توجيه التغذية والشؤون القانونية والتوجيه المالي والإداري لحصر وجبات البسكويت التي وجد بها عفن وأجسام غريبة وأمواس وتشميعها بالشمع الأحمر، وإخطار الإدارة الصحية ببنها التي قامت بأخذ عينات من وجبات البسكويت المتحفظ عليه لتحليها وإصدار تقرير بشأنها.
وقامت مديرة المدرسة نادية سيف، بتهدئة الطلاب وأولياء الأمور الذين انتابتهم حالة من الذعر خوفا من تسمم أبنائهم.
كما قرر مدير عام الإدارة، فتح تحقيق في الواقعة لكشف ملابسات وصول التغذية الفاسدة للمدرسة وتحديد المتسبب في عدم الكشف عليها قبل استلامه لبيان صلاحيتها من عدمه.

ونبه على كافة مسؤولي التغذية بالمدارس بمراجعة كميات التغذية الواردة إليهم والتأكد من سلامتها ووجود تواريخ الإنتاج والصلاحية الصحيحة عليها والكشف ظاهريا على الكميات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك