أعلنت الشرطة الأمريكية أنها عثرت على لاعبة المصارعة سابقا و نجمة تلفزيون الواقع “جواني لاورير” المشهورة باسم شينا ميتة في بيتها في منطقة لوس انجلوس، و صرحت إدارة الشرطة في المدينة في بيان لها أنها وصلت إلى شقة شينا البالغة 45 عاما في ريدوندو بيتش بعد أن وجدها أحد أصدقائها ميتة في سريرها، و لكن لم يعرف أسباب وفاتها.






قالت الشرطة الأمريكية أن شينا لم ترد على الاتصالات الواردة لهاتفها منذ عدة أيام. و بدوره أكد البيان المنشور على صفحة شينا الرسمية في موقع الفيس بوك وفاة المصارعة و اسمها الحقيقي جواني لاورير يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، و نشر في البيان أنه بعميق الحزن تم إعلان وفاة أيقونة حقيقية و بطلة فوق العادة، المعروفة باسم شينا ، توفيت تاسع أعجوبة في العالم.

الجدير بالذكر أن شينا ظهرت كنجمة استعراضية في نهاية التسعينات، و شاركت بعدها في برامج تلفزيون الواقع من بينها “سوريال لايف” الذي عرض على قناة “في اتش وان” و برنامج “سيليبرتي ريهاب ويد دكتور درو”.

من هي شينا ؟

و لدت جوان ماري لورير في 27 ديسمبر سنة 1970 و توفيت في 20 أبريل 2016. هي ممثلة و مصارعة أمريكية محترفة سابقا. و لاعبة كمال الأجسام سابقا، و عرفت بتعاملها مع الإتحاد العالمي للمصارعة WWF منذ سنة 1997 إلى غاية سنة 2001. في ذلك الوقت تم الإعلان على أنها تاسع معجزة في العالم بعد أندريه العملاق الذي أعلن كثامن معجزة، و قد بدأت مسارها في هذا العمل كحارس شخصي لباول تريبل ايتش ليفيسك على الشاشة، و ربطتهما علاقة فيما بعد في حياتهما العادية، كما كانا عضوين في مد الجيل العاشر المستقر الذي يعتبر تحالفا للعديد من المصارعين إلى غاية سنة 1999.

انجازات شينا

تعد شينا أول امرأة تدخل البطولة الملكية، و تأهلت لبطولة ملك الحلبة، و هي المرشحة الأولى لبطولة الاتحاد العالمي للمصارعة. أما في سنة 1999 فأصبحت المرأة الأولى و الوحيدة التي حازت على بطولة القارات للاتحاد العالمي لمصارعة ، و أحرزته مرتين. إضافة إلى حصولها على بطولة الإتحاد العالمي للمصارعة للسيدات مرة واحدة، قبل أن تغادر الشركة سنة 2001، و صرحت أن سبب مغادرتها كانت هي علاقة ليفيسك مع ستيفاني ماكمان ابنة مالك الإتحاد العالمي للمصارعة “فينس ماكمان”.

أما بعيدا عن عالم المصارعة فقد ظهرت لورير في مجلة بلاي بوي المثيرة للجدل في مناسبتين، و في الكثير من البرامج التلفزيونية و الأفلام، و في سنة 2005 كانت لورير قد أصبحت عضوا في فريق هيتس واحد الحياة السريالية مما أدى لظهورها في العديد من برامج الواقع بما فيها ” The Surreal Life: Fame Games ” سنة 2007 و برنامج مشاهير رحاب مع الدكتور درو سنة 2008، كما عرفت بعلاقتها المتوتر مع زميلها المصارع سين والتمان.

ولدت جوان ماري لورير في روتشيستير بنيويورك لوالدتها جانيت و والدها جو لورير. و لها شقيقان أكبر سنا منها هما جانيت و سوني. بعد ان انفصل والداها كانت تبلغ من العمر أربع سنوات. كان للورير ثلاث أزواج أم و زوجة أب. و صرحت شينا أن زوج والدتها الأول هدد بالانتحار في فترة معينة بينما والدها البيولوجي قام بطعن والدتها في فخدها بسكين خبز من غير قصد، لأنه كان يعاني من مشاكل مع إدمان الكحول، و من سنة 1973 إلى غاية سنة 1983 تنقلت جوان و إخوانها و أمها عدة مرات.