ننشر تفاصيل وفاة نانسي ريغان زوجة الرئيس الراحل رونالد ريجان عن عمر 94 عاما ، فقد توفيت اليوم السيدة الأمريكية الأولي نانسي ريغان بولاية كاليفورنيا عن عمر ناهز الـ 94 عاما ، بعد رحلة صراع مع المرض دامت عدة سنوات .






وكانت السيدة ريغان تعيش في بل إير في لوس أنجليس، وكانت تعاني من اعتلال صحي في الأعوام الماضية.ووصف زواجها بريغان الذي دام 52 عاما بأنه أعظم قصة حب في تاريخ الرئاسة الأمريكية.

ووجهت انتقادات للسيدة ريغان عندما أصبحت السيدة الأولى عام 1981 للتجديدات الباهظة التي أجرتها على البيت الأبيض، ولكنها أصبحت لاحقا شخصية حظيت بالكثير من الحب والشعبية.

وُلِدت نانسى فى 6 يوليو 1921 لأم ممثلة وأب عمل كمندوب مبيعات للسيارات المستعملة، وفى عام 1943 حصلت نانسى على بكالوريوس فى الفنون الدرامية من كلية سميث بولاية ماساتشوسيتس، وكان أول فيلم لها بعنوان “الطبيب والفتاة” فى عام 1949.

وقد تزوجت نانسى من الرئيس الراحل رونالد ريجان فى مارس 1952، واستمرت فى عملها كممثلة، كما قامت بالتمثيل أمام زوجها الرئيس الراحل فى الفيلم الوحيد الذى جمع بينهما فى عام 1956 بعنوان “Hellcats of the Navy”.

وتعتبر نانسى ريجان من أولى السيدات اللائى لعبن دورا مؤثرا فى حياة أزواجهن؛ فأثناء شغل ريجان منصب رئيس الولايات المتحدة كان لها تأثيرا فى تعيين أو إقالة موظفى البيت الأبيض، كما كانت تتحكم فى جدول أعمال زوجها الرئيس الراحل رونالد ريجان.

وتبنت نانسى خلال فترة وجودها بالبيت الأبيض، من عام 1981 إلى 1989، العديد من القضايا العامة فى الولايات المتحدة منها تعزيز برامج الرعاية الاجتماعية ورعاية الجنود المصابين.