موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر واحدث اخبار التفجيرات في سيناء اليوم الاحد الموافق 28-2-2016 ، حيث نقدم لكم تفاصيل الاوضاع الامنية والميدانية في سيناء ، فقد أعلنت مصادر أمنية وطبية في مصر إن اثنين من أفراد الأمن قُتلا وأصيب اثنان آخران اليوم السبت عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبة مدرعة بجنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء.






ومن جانبهم ، فقد أفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات في المدينة بين الجيش ومسلحين ، كما أضافت المصادر أن العبوة انفجرت في المدرعة أثناء قيامها بدورية أمنية قرب حاجز المهدية جنوبي رفح. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم. وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول إنه “تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط موقع الحادث، وتجري تمشيطا للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى”.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش المصري جنوب غربي مدينة رفح. وأشار الشهود إلى أن قوات الجيش والشرطة تقوم بحملات مكثفة منذ صباح اليوم في مناطق متفرقة من المدينة أسفرت عن عمليات توقيف واسعة وقصف مناطق ومنازل تقول إنها لعناصر مسلحة.

وجدير بالذكر أنه ينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن في نوفمبر 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، وتغيير اسمه لاحقا إلى “ولاية سيناء”. ومنذ سبتمبر 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة لتعقب من تصفهم بـ”العناصر الإرهابية والتكفيرية” في عدد من المحافظات خاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.