ننشر تفاصيل حريق مستشفي الشروق بالإسكندرية ، فقد ارتفع عدد الوفيات فى الحريق الذى نشب بقسم الآشعة بمستشفى الشروق للولادة الخاص بالإسكندرية، والكائن بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم شرق المحافظة إلى 4 وفيات، و27 مصابا ، وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية ، أن الحريق أسفر عن وفاة 4 أشخاص و إصابة 27 بإصابات متفرقة بينهم 4 حالات اختناق.






وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الأميرى الجامعى ومستشفى سموحة الجامعى. وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ 10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وهو المستشفى المكون من 7 طوابق وتم فصل الكهرباء عنها لحين الانتهاء من أعمال الأطفاء.

 وكان اللواء نادر مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية قد تلقي بلاغًا يفيد بانبعاث دخان كثيف من داخل مستشفى خاص، وانتقلت إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وتبين أن سبب الدخان، قيام المستشفى بإنشاء قسم للأشعة بدون إخطار الحماية المدنية وغير مطابق للمواصفات، وتم تحرير محضر له من قبل.

وبسبب الضغط الكهربائى العالى، نتج عنه وجود الدخان الكثيف، ما تسبب فى اختناق مريضة بالعناية المركزة مسنة ليبية الجنسية، ووفاتها وكذلك إصابة مسنة أخرى، بالإضافة إلى نقل 30 مريض بالمستشفى بواسطة السلم الهيدروليكى من خلال الفيلا المجاورة للمستشفى، والسيطرة على الدخان، وانتقلت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.