موجز مصر – نقدم لكم متابعينا تفاصيل تفحم جثماني عقيد ومجند المريوطية وسيارتهما ، حيث أمر المستشار محمد الطماوي رئيس نيابة الأحداث الطارئة بندب الطب الشرعي لتشرح جثماني العقيد على أحمد فهمي والمجند محمد رمضان اللذين استشهدا صباح اليوم جراء استهداف مسلحين لهما.






وقد انتهت المعاينة التي أجراها كل من جهاد المصري وأحمد هشام وكشفت المناظرة لجثتى الشهيدين عن تفحم جثمانيهما بالكامل ولم يظهر بهما عدد الطلقات لاختفاء ملامح الجسدين وهو ما سيحدده الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وكشفت المعاينة عن احتراق السيارة التي كانا يستقلانها نتيجة اشعال المتهمين النيران بها والذي لم يتبين حتى الآن ما إذا كان نتيجة إلقاء زجاجات مولوتوف أو سكب مادة مساعدة على الاشتعال على السيارة أو إطلاق الرصاص على تانك البنزين بها.

وتحفظ خبراء الأدلة الجنائية على السيارة المتفحمة لفحصها، كما رفعت عدد من فوارغ الطلقات المتفحمة أيضا.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة كشفت التفاصيل الكاملة لاستشهاد عقيد شرطة ومجند بالمرور عقب استهداف مسلحين لهما صباح اليوم على طريق المريوطية وإشعال النيران في سيارتهما.

وتبين من الفحص الأولى الذي أجراه رجال المباحث بقيادة اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث ونائبه اللواء علاء عزمي والعميد رجب غراب مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة أن العقيد أحمد على فهمي بالمرور خرج في الساعة السابعة من صباح اليوم واستقل سيارة شرطة يقودها مجند يدعي محمد من أمام مزرعة يقيم بها برفقة أسرته بمنطقة المريوطية متجها إلى عمله وتبين أنه يسلك طريق ترابي صغير للخروج إلى الطريق الرئيسي وأثناء مروره بجوار فيلا حسن حسن ودخول السيارة في ملف فاجأه ملثمان يستقلان دراجة بخارية وأطلقا وابلا من الاعيرة النارية مما أدي إلى مقنله والمجند.

وأضافت التحريات أن المتهمين رشقا سيارة الشرطة بزجاجات المولوتوف مما أدي إلى اشتعال النيران بعا وتفحمها وتبين أن المتهمين رصدا تحركات العقيد لعدة أيام حتى حددا خط سيره واستقلا سيارة بطريق ترابي والمرور من ملف يجبر السيارة على التهدئة واعدا له كمينا لاستهدافه.