موجز مصر – السيول فى مصر – نقدم لكم متابعينا اخر اخبار الطقس والارصاد اليوم ، حيث ضرب السيول اليوم محافظة «البحيرة» ونقل 72 مواطناً للمستشفىمصر.. السيول تضرب «البحيرة» ونقل 72 مواطناً للمستشفىلم يمض كثيراً على كارثة “الإسكندرية” في مصر، والتي أطاحت بالمحافظ على خلفية غرق المحافظة في مياه الأمطار وعجز المحافظ والمسؤولين عن الصرف الصحي والإسكان، في حل الأزمة التي أودت بحياة 7 مواطنين، حتى تناقلت وسائل الإعلام المصرية اليوم خبر ضرب السيول قرية “عفونة” التابعة لمنطقة الحمراء بمدينة وادي النطرون بالبحيرة، وعزلتها عن باقي المدينة، بسبب الإهمال الحكومي وتدني مستوى خدمات الصرف والطوارئ.






ومن جانبها ، فقد تمكنت قوات الدفاع المدني من إخراج 72 من الأهالي ونقلهم إلى المستشفى، فيما تمت الاستعانة بقوات الدفاع المدني من محافظات الغربية والمنوفية، حسبما أكد الدكتور محمد علي سلطان، محافظ البحيرة.

يذكر ان “سلطان” -بحسب “الأهرام”- قد وجود حالات وفيات بسبب السيول، مضيفا أنه يتم التعامل أيضا مع تجمعات المياه في مركز كفر الدوار، التي تتعرض لكميات كبيرة من الأمطار، في تصريحات معتادة من المسئولين المصريين، والتي لا تصدر إلا عقب وقوع الكارثة.