موجز مصر – نقدم لكم متا بعينا الكرام ، اخر أخبار التعليم وفضائحه ، حيث طالبت أسماء أحمد، الحاصلة على المركز الثالث فى الثانوية العامة، بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعرض مشكلتها التى تتلخص فى عدم السماح لها بالالتحاق بكلية الإعلام بسبب التوزيع الجغرافى وحرمانها من الالتحاق بأى كلية من كليات الإعلام، حيث رفض وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق حل مشكلتها واكتفى بالسماح لها بتقديم التماس يعرض على المجلس الأعلى للجامعات.






يذكر أن الطالبة أسماء أحمد، الحاصلة على مجموع درجات 391.5 بواقع 95.5% بالإضافة إلى 5% منحة الرئيس لأبناء سيناء ، قامت بتقديم أوراق رغبتها بدخول كلية الإعلام بأى جامعة إلا أنها فوجئت أنها تم ترشيح كلية التربية بالعريش والتى تقبل من مجموع 55%.

وقد تم عرض مشكلة الطالبة على الوزير والذى كلف سيد عطا، مسئول التنسيق بالوزارة، بحل مشكلة الطالبة وبالفعل تم الاتصال بالطالبة وتم تحديد موعد يوم الأربعاء الماضى لسفر الطالبة إلى مقر الوزارة وذهبت الطالبة إلى مبنى الوزارة برفقة والدتها بسبب مرض والدها، والتقت سيد عطا والذى صدمها قائلا: «يا بنتى بسبب التوزيع الجغرافى أنتى مش من حقك تدخلى أى كلية فى القاهرة أنتى عندك كليات موجودة فى سيناء هى بس اللى من حقك تقدمى فيها».

وردت عليه الطالبة: «أنا حلمى أدخل كلية إعلام ومفيش عندى الكلية دى فى سيناء أو مدن القناة دخلنى أى كلية إعلام لو فى أسوان مش ذنبى أنكو تحرمونى من حلمى علشان قرارات ظلمت كل أبناء الأقاليم».

واكتفى سيد عطا بكتابة طلب سيعرض على المجلس الأعلى للجامعات بعد رفض وزير التعليم مقابلة الطالبة، وعادت الطالبة إلى مدينة العريش مصدومة من القرار.

وهددت الطالبة بالإضراب عن الطعام وعدم إتمام دراستها، قائلة: «حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من حرمنى من حلمى».