استمرارا لمسلسل الكشف عن قضايا الفساد المالي والإداري ، الذي تشهده مصر خلال الفترة الحالية ، بناء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، نكشف في التقرير التالي عن الحقائق والتفاصيل الكاملة عن تورط زوجة وكيل وزارة المالية في واقعة الاستيلاء علي 300 مليون جنيه ، من الإدارة التعليمية بـ 6 اكتوبر ، ففي برنامجه “العاشره مساء” ، تلقي الاعلامي المعروف وائل الإبراشي ، مكالمة هاتفية من سمير خطاب رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالي بوزارة المالية ، كشف خلالها عن تورط زوجة وكيل وزارة المالية بالاستيلاء على 300 مليون جنيه من الإدارة التعليمية بحكم عملها مراجع حسابات الإدارة التعليمية.






و أشار سمير خطاب بأنه قام بتسليم الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة المستيقل قائمة تحتوي على 23 اسم من القيادات المتهمة في الفساد الإداري و ذلك في 24 من شهر مايو الماضي، مؤكداً بأن وزير الزراعة لم يتخذ أي موقف تجاه هذه القيادات و لم يتحرك.

وأضاف أيضاً بأن وزير الزراعة متهم بإهدار 10 ملايين جنيه لصالح إحدى الشركات الخاصة قائلاً:« في يوم 27 مايو، فوجئت بقرار وزير المالية بنقلى، من إدارة التفتيش، وتخفيض مرتبى».

و في واقعة تورط زوجة وكيل وزارة المالية التي تعمل كمراجع حسابات الإدارة التعليمية، بالاستيلاء على 300 مليون جنيه من الإدارة التعليمية، صرّح خطاب قائلاً:«تلقيت شكوى من موظفة تدعى حنان الجافى، بالإدارة التعليمية في 6 أكتوبر، وبعد فحصها تم الكشف عن واقعة فساد زوجة وكيل أول وزارة المالية.

وكان القائم بأعمال النائب العام قد أمر بحبس وزير الزراعة السابق ومدير مكتبة علي ذمة التحقيقات ، في قضية اتهامه بالرشوة وتسهيل الاستيلاء علي أراضي الدولة ، بعد أن القت قوات الأمن القبض علي الوزير بتوجيهات من الرقابة الإدارية .