بعد عدة بلاغات حول نشاط الراقصات في ممارسة انواع من التعري ونشر الرزيلة بالمجتمع المصري فقد تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبط الراقصتين “شاكيرا وبرديس” بتهمة التحريض على الفسق والفجور والدعاية للعري، وكانت قوة من النشاط الداخلي قد تلقت تكليفا من النيابة العامة بإجراء تحريات ومعلومات حول بلاغات تقدم بها عدد من المحامين والصحفيين بتحريض الراقصتين على الفسق والفجور.






وأثبتت التحريات صحة بلاغات الشاكين، وأن الراقصتين اعتادتا التحريض على الفسق والفجور وممارسة أفعال وتصرفات خادشة للحياء والآداب العامة وأبرزها نشر العرى، وأن الأفعال التي تقوم بها الراقصتان تتنافى مع قيم وأخلاق الشعب المصري.

وعقب تحديد مكان الراقصتين، تم القبض على الراقصة سها محمد على وشهرتها “شاكيرا”، والراقصة داليا كمال يوسف وشهرتها “برديس”، وتم تحرير محضر وإحالة المتهمين لنيابة العجوزة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان أحد المحامين قد تقدم ببلاغ لنيابة العجوزة يتهم فيه برديس بالتحريض على الفسق من خلال فيديو كليب قامت بتصويره، وهو “يا واد يا تقيل”، لتضمنه مشاهد تحث على نشر الرذيلة، وبلاغ آخر يتهم شاكيرا بالتحريض على الفسق من خلال كليبها “الكمون” لتضمنه مشاهد وإيماءات جنسية تحث على نشر الرذيلة.