موجز مصر – نقدم لكم متابعينا الكرام ، أخر أخبار مصر العاجلة ، حيث قضت المحكمة اليوم الثلاثاء الموافق 16-6-2015 برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى، الستار على القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ “الهروب من سجن وادى النطرون” و”التخابر مع حماس” ، يذكر أن هاتان القضيتان شغلتا الرأى العام المحلى والدولى ، وذلك طوال الفترة الماضية، والخاصتين بمحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعضو جماعة الإخوان.






وجدير بالذكر أن المحكمة قد قضت بالإعدام شنقا على الرئيس الأسبق فى القضية المعروفة إعلاميا ” الهروب من سجن وادى النطرون” . ويرجع السبب الأساسى فى إعدام مرسى فى قضية الهروب من وادى النطرون ، لكونه متهما وآخرون بارتكاب جرائم خطف ضباط الشرطة هم محمد الجوهرى ، وشريف المعداوى ، ومحمد حسين ، وأمين الشرطة وليد سعد، واحتجازهم بقطاع غزة، وحمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة السلطات المصرية.

يذكر أن حيثيات الحكم كانت بسبب ارتكابهم أفعالا عدائية تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد، ووحدتها وسلامة أراضيها، وقتل والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة وإضرام النيران فى مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون ونهب محتوياتها من ثروة حيوانية وداجنة، والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحة وذخائر وتمكين المسجونين من الهرب . وقضت نفس الهيئة بالسجن المؤبد للرئيس الأسبق محمد مرسى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ ” التخابر مع حماس ”.

فيديو مشاهدة لحظة النطق بحكم الاعدام على الرئيس محمد مرسي

Content Protection by DMCA.com