من خلال متابعتنا المستمرة لاهم اخبار مصر ومواعيد الاجازات لهذا العام 2016 … تأكد لنا قبل قليل ان غدا الاثنين اجازة رسمية للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء .. فقد أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم الاثنين الموافق 25/4/2016  إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، مؤكدا أنه يعد إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى الأجر.






وصدر منشور رسمي من قبل الوزارة تم توزيعه على كافة مديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة التنفيذ بالمنشآت والشركات. فى سياق متصل، بعث الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء، متمنياً أن يعيدها الله عليه بموفور الصحة والخير، وعلى الوطن وشعبه باليمن والبركات، كما بعث الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس.

فيما أرسل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية إلى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، يهنئه فيها بالمناسبة.

وأصدر الفريق «صبحى» توجيهاً لتهنئة أبناء القوات المسلحة من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود وأبطال القوات المسلحة البواسل فى سيناء والمشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة، بتلك المناسبة، كما أصدر الفريق «حجازى» توجيهاً مماثلاً لأبناء القوات المسلحة بنفس المناسبة. من جانبه، هنأ مجلس النواب الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء وأعياد المسيحيين وشم النسيم وعيد العمال، وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس«إن مصر تحتفل غداً بعيد تحرير سيناء، تلك المناسبة التى تحمل لنا ذكرى خالدة لتحرير بقعة عزيزة من أرض الوطن ستظل مضيئة فى قلوب المصريين، اختلط فيها دم الشهداء بتراب الوطن»، وأضاف: «تحية للجيش المصرى الباسل الذى واجه أعتى الغزاة منذ فجر التاريخ»، وهو ما قابله النواب بتصفيق حاد. وتابع «إن الشهداء لا يموتون ولا تحتويهم زوايا النسيان».

ولفت إلى أن الإخوة المسيحيين يحتفلون اليوم بعيد القيامة المجيد، وهو ما قابله النواب بالضحك، موضحين أن عيد القيامة الأحد المقبل، وأشاروا إلى أن اليوم هو أحد السعف.

وعلق عبدالعال قائلاً: «آسف، هذا خطأ من الأمانة العامة، ويجب أن يحاسب من تسبب فيه»، وأضاف: «أتقدم بالتهنئة للمسيحيين بعيد السعف، والمهم أن هناك عيداً أياً كان المسمى»، وهو ما قابله النواب بالتصفيق.