بعد التوقف الان بانفراد ننشر #تردد قناة المنار الجديد على قمر النايل سات 2016 بعد التوقف المفاجيء تردد قناة المنار الفضائية اللبنانية Al Manar TV على قمر هوت بيرد بعد الحذف “لايف” حيث اعلنت قناة المنار عبر موقعها الرسمي على الانترنت عن توقف البث للقناة عبر قمر النايل سات منذ ساعات وسرعان ما تسعى الان لاعادة بثها والتحدث مع مسؤولين القمر الصناعي نايل سات ,يذكر انه تم اغلاق القناة لانها تتبع لحزب الله اللبناني والذي يعتبر تنظيم ارهابي حسب ما اُعلن مؤخرا.






وضمن تغطيتنا لموعد بدأ البث على تردد قناة المنار الجديد ,حيث انه وزير الإعلام رمزي جريج في صددِ إجراءِ اتصالاتِه اليومَ مع كلٍّ من مديرِ المجلسِ الأعلى للاعلامِ المصري ومعَ رئيسِ مجلسِ إدارة “نايل سات” للمطالبةِ بإرجاءِ تنفيذِ قرارِ وقفِ البث الفضائي عبر جورة البلوط. واشار الى أن هذا الموضوعَ قد يُطرحُ غداً على جلسةِ مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال”.

ورسميا فقد أبلغت إدارة “نايل سات” وزارة الاتصالات اللبنانية بضرورة وقف بث قناة “المنار”، التابعة لحزب الله اعتباراً من الثامنة بتوقيت القاهرة صباح اليوم الأربعاء ,وقالت إن قرارها بوقف البث يرجع لمخالفة القناة للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية إضافة إلى إنتهاء العقد بين الطرفين.

وكانت مؤسسة “عرب سات” قد أعلنت في ديسمبر الماضي فسخ العقد مع قناة “المنار” بعد أن خالفت “نصوص العقد وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي”.

والجدير بالذكر أن وزراء الخارجية العرب أعلنوا خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة أخيراً تصنيف حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”، كما قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج اعتبار ميليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها “منظمة إرهابية”.

من جانبه ، أجرى رئيسُ المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ اتصالاتٍ للتشاور مع رؤساءِ مجالسِ إدارةِ القنواتِ التلفزيونية اللبنانية في ضوء قرار شركة “نايل سات” بوقفِ البث من جورة البلوط وإنزال “قناة المنار” عن قمرها.

واُتفق على عقدِ اجتماعٍ للمؤسساتِ التلفزيونيةِ اللبنانيةِ المرخصةِ في مقرِ المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموعِ عند الثانيةَ عشرةَ ظهرَ الجمعةِ المقبلِ للتداولِ في هذا التطورِ الذي يمَسُ حريةَ الإعلامِ اللبناني وطريقةَ التعاملِ معه.

وتردد قناة المنار الجديد 2016 على القمر الروسى Express AM 06 :

حيث يتم توجيه الصحن اللاقط للقمر الروسى عند درجة 53 شرقاً .

التردد هو 12631 .

الاستقطاب عمودى .

معدل الترميز 3000 .

معدل الترميز 3/4.