تمكن عناصر من الشرطة المصرية من ضبط اربعة شبان خططوا لاستهداف الملاحة في قناة السويس وبعض نقاط تأمين المجرى الملاحي, وذلك اثناء قيامهم بتصوير المجرى الملاحي لقناة السويس ونقاط التفتيش الأمنية على طريق بورسعيد-الإسماعيلية في محاولة لاستهدافها.






واشتبهت دورية امنية كانت متمركزة في المحافظة بسيارة كان الأربعة يستقلونها، وبضبطهم  عثر بحوزتهم على هاتف محمول يحتوي على صور لنقطة التفتيش والمجرى الملاحي لقناة السويس، وكوبري السلام المار فوق القناة وبعض الخدمات الأمنية وكذلك عثر بالسيارة على منشورات تحريضية ضد أجهزة الدولة, اضافة الى شارات رابعة ومشاريخ..

وتبين من خلال التحقيقات ان الشبان ينتمون الى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة, 

واصدرت المديرية على موقعها الالكتروني الرسمي بيانا صرحت فيه أن الخدمات الأمنية المعينة بطريق المعاهدة قد اشتبهت فى السيارة رقم ( ب و 9843 ) يستقلها 4 أشخاص حال قيامهم خلسة بمحاولة تصوير أحد نقاط التفتيش الأمنية والمتواجدة على طريق ( بورسعيد – الإسماعيلية ) وبضبطهم تبين أنهم ينتمون الى جماعة الاخوان المسلمين, وهم كل من : المدعو ” ك.ع.ع ”، والمدعو ‘ ‘ر.خ.ع’ ‘، والمدعو ” م.ص.ع ”، والمدعو ” أ.ك.ع ”.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بكونهم ضمن خلية ارهابية تابعة لتنظيم الإخوان، وقرروا تصوير تلك الأماكن بقصد استهدافها، وتحرر المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة وسط اجراءات أمنية مشددة.