نقدم لكم تفاصيل واسباب سقوط طائرة مصرية f16 ومصرع طاقمها بالكامل، حيث اعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير عبر الصفحة الرسمية لة «فيس بوك» قبل قليل، عن سقوط طائرة F-16 أثناء تنفيذ طلعة تدريب، ما آدى إلى استشهاد طاقمها ولم يحدد هل تم استهداف الطائرة واسقاطها في الجو.






كما أعلنت وزارة الدفاع المصرية اليوم الخميس عن سقوط طائرة مصرية من طراز f16 خلال مهمة تدريبة في سيناء ، وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها، إطلعت عليه موجز مصر : “تحطمت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 28/1/2016 إحدى طائراتنا المقاتلة من طراز F16 التابعة للقوات الجوية المصرية أثناء تنفيذها مهمة تدريبية في داخل قاعدة فايد الجوية في الإسماعيلية.

سقوط طائرة F-16 … ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــسقوط طائرة F-16 أثناء تنفيذ طلعة تدريب مما أدى إلى إستشهاد طاقمها .

‎Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on‎ 27 يناير، 2016

وأوضح البيان أنه “تم على الفور فتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الحادث، كما ويجري البحث من قبل فرق مختصة عن اسباب وتفاصيل سقوط الطائرة ، وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن سقوط الطائرة في مهمة تدريبية أدى إلى مصرع واستشهاد طاقمها ، ونفت وزارة الدفاع ان تكون المقاتلة “إف- 16″ تعرضت لصاروخ كما ادعت بعض صفحات ومواقع الاخوان ، او ان يكون العمل ارهابي.