اخبار مصر – نرصد لكم تفاصيل الحكم بحبس السيد البدوى رئيس حزب الوفد 3 سنوات مع الشغل لاصدار شيك بدون رصيد حيث قضت محكمة جنح أكتوبر، الخميس، بحبس الدكتور السيد البدوي شحاته، رجل الأعمال، رئيس حزب الوفد، 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 1000 جنيه، لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا، وإلزامه بأداء مبلغ 10 آلاف جنيه للمدعى بالحق المدني على سبيل التعويض المؤقت، وإلزامه بالمصروفات المدنية، ومبلغ 50 ألف جنيه مقابل أتعاب المحاماة، لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد، لـ«وحيد حلمى حافظ»، مسحوب على بنك قطر الوطني الأهلي.






وكان دفاع السيد البدوى قدم حافظة مستندات للمحكمة، وطلب انقضاء الدعوى بالتصالح، بينما طلب وكيل المجنى عليه تعويض مدني من السيد البدوى، قدره 100 ألف جنيه.

وقالت المحكمة: إنه «بمطالعة المحكمة للخطاب الصادر من الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، تبين سبق قيام المتهم بارتكاب جرائم مماثلة للجريمة محل الأوراق، ولما كانت المادة (55) من قانون العقوبات تقضى إعمالا في حالة سداد قيمة الشيكات، إلا أنه لم كان المتهم قد سبق صدور أحكام ضده في ذات نوع الجريمة لإصدار شيك بدون رصيد تقع بمجرد التوقيع على الشيك، مع العلم بعدم وجود رصيد».

وأضافت المحكمة: أن «المتهم تسبب في إضرار للمدعى بالحق المدني، تتمثل في عدم حصوله على المبلغ المالي المستحق له، ممثلا في قيمة الشيك، وغير ذلك مما يلزم معه التعويض».