موجز مصر – نقدم لكممشاهدة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بث مباشر يوتيوب اليوم الخميس 6/8/2015.. النقل المباشر لـ فعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة – حيث ننشر لكم عبر اليوتيوب فعاليات حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في بث مباشر عالي الجودة حيث تشهد مصر والعالم اليوم الخميس حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في ظل إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات المصرية، من قوات مسلحة وشرطة وأجهزة أمن بالاضافة الى الشركة المنظمة لهذا الحدث، وبهذه المناسبة قرر مجلس الوزراء اليوم الخميس اجازة رسمية لكافة القطاعات الحكومية ، وموجز مصر يهنئكم بهذا الانجاز العظيم ويقدم لحضراتكم مشاهدة حفل افتتاح قناة السويس بث مباشر بالكامل .






حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وبحسب الشركة المنظمة لهذا الحدث، من المنتظر بدء وصول كبار الشخصيات والرسميين والمشاركين الى موقع الاحتفال بدءًا من الساعة الواحدة بتوقيت القاهرة، على أن تبدأ فعاليات الافتتاح الرسمية قرابة الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم غد بوصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، يرافقه رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على ان يصل بعدها رؤساء الدول العربية والأجنبية والأفريقية، ليبدأ الاحتفال في تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر. وبحسب البرنامج، من المتوقع ان يتم عرض فيلم وثائقى حول قناة السويس، والمراحل التي مرة بها عبر التاريخ، وصولا الى أعمال التوسعة التي خضعت لها في الاشهر الماضية.

 

وبعد انتهاء التقرير المصور، من المنتظر ان يلقي كل من الرئيس السيسي والفريق مميش كلمة بالمناسبة، على ان يتم بعدها توقيع وثيق إعلان الافتتاح الرسمي للقناة، ومن ثم عبور 3 سفن، ترافقها أفواح القوات البرية، والبحرية والجوية. لينتهي بعدها الافتتاح الرسمي بجزئه الاول. اماالجزء الثاني من الحفل فسيبدأ في الساعة السابعة مساء بعشاء رئاسي بفندق ميوركيور بمدينة الإسماعيلية للضيوف من الرؤساء والملوك، وفي الساعة الثامنة يبدأ التحرك إلى مسرح الفندق لمشاهدة العرض الفني للأوبرا المصرية وينتهي الحفل في الساعة العاشرة مساء حيث يغادر الرؤساء والملوك الإسماعيلية.

مع الاشارة الى ان مشروع “قناة السويس الجديدة” يعتبر جزءا اساسيا من الخطة الاقتصادية التي تم وضعها لتطوير منطقة القناة ولتحويلها الى مركز لوجيستي وصناعي وتجاري عالمي. وسيؤدي افتتاح القناة الجديدة الى زيادة ايرادات القناة السنوية من 5.3 مليارات دولار متوقعة للعام 2015 الى 13.2 مليار دولار عام 2023.