حصريا الحلقة الاولى من ذا اكس فاكتور 2015 TheXFactor و مشاهدة الحلقة الاولي من برنامج اكس فاكتور TheXFactor على قناة ام بى سى MBC 4 ، فيديو وصور وأسماء المواهب الجديدة المتأهلة في تجارب الاداء بث مباشر بجودة عالية يوم السبت 14/3/2015، متابعة حصرية عرض الحلقة الاولى من برنامج ذا اكس فاكتور The X Factor Mbc تجارب الاداء اليسا ودنيا سمير غانم امس شاهد نت يوتيوب لبرنامج اكس فاكتور في الموسم الجديد ومشاهدة الحلقة الاولي من برنامج تجارب الأداء لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية “إكس فاكتور” والذي يعرض على MBC وMBC4 ، بعد أن حلم طويلاً بالشّهرة وبإيجاد فرصة لتحقيقها، وقف مهنّد خلف من فلسطين على مسرح THE X-FACTOR أمام أعضاء لجنة التحكيم في الحلقة الأولى من تجارب الأداء وقدّم أغنية “قصاد عيني” للفنّان عمرو دياب، بعد الأغنية، وحين أتى دور لجنة التّحكيم لتعطي رأيها بأدائه، قال الفنّان راغب علامة لمهنّد أنّه يعيش الأغنية ويُجيد الغناء وفق النوتات الموسيقيّة ولكن من ناحية ثانية يملك الكثير من النواقص، لهذا فهو ليس سعيدًا كثيرًا بأدائه، ثمّ عاد وقال له أنّه غنّى “صح” لكنّ THE X-FACTOR ليس لصاحب الصوت الجيّد فقط.






دنيا من جهتها قالت لمهنّد أنّها أحبّت صوته وإحساسه خلال غنائه لأنّها تحب كلّ شخص يحبّ الغناء لكنّ البرنامج لا يبحث عن الأصوات بقدر ما يبحث عن توليفة كاملة في الشّخص، أمّا إليسا فأكّدت أنّه لا شكّ في أنّ صوت مهنّد جيّد فهو يملك الحد الأدنى في أدائه ولكن لم يكن ذلك كافيًا بالنّسبة لها لقبوله في THE X-FACTOR لأنّ ما تبحث عنه اللّجنة على حدّ تعبيرها هو أكثر من صوت جميل كالحضور الذي يوصل إلى النجوميّة، وختمت رأيها بتوجيه نصيحة له بالقول: إعمل على تطوير نفسك وتقدّم إلى البرنامج في الموسم الثّاني و”كرمالك رح قلّك لاء”.”

بهدف تحقيق أحلامهم، يخاطر المشتركون بوظائفهم أو بدراستهم ويتوجهون إلى برامج المواهب لإلتقاط فرصة لا تتكرر. وهذا ما فعله حمزة هيساوي الذي يعمل في أحد المصارف في السعودية وقدّبلّغ مديره أنه سيشارك في THE X FACTOR من دون أن يلقى تشجيعاً منه، وحين سألته اللجنة عن مهنته قال ممازحاً: “انا موظف بنك اذا مديري ما طردني بعد THE X-FACTOR, شاهد تجارب أداء حمزة هيساوي في الحلقة الاولى من هنــــــا، يبدو أن حمزة لا يتحلّى فقط بشخصية عفوية إنما صوته جميل لدرجة أن اللجنة اندهشت به بعد تقديم أدائه. اليسا تخايلته نجماً عالمياً ألبوماته منتشرة، وضم راغب صوته لصوتها، فيما حدّثته دنيا بالسعودي قائلةً: ” ابغاك اتكمل معانا” وحصل بالتالي على 3 نعم.

وفي الحلقة الاولى اطل عبد الصمد الهاشمي من المغرب عمره 24 سنة وعاطل عن العمل. هكذا عرّف عن نفسه حين دخل ليقدم أغنيته امام لجنة تحكيم THE X FACTOR، واثق الخطى دخل إلى المسرح وبثقة غنّى. وما ان بدأ حتى رفضت اليسا الإستماع له فوضعت يديها على أذنيها. عبد الصمد بدأ يهتز ويهزّ يميناً ويساراً أثناء الغناء، ويحاول أن يضع رجفة غريبة في صوته ظنّا منه أنها عُرب، شاهدوا أداء عبد الصمد الهاشمي ، وبما أن صوته لا يصلح للغناء، قال له اليسا : “بالفن ما الك خبز” وأعطته لا. فيما قرر راغب أن يعطيه نعم تشجيعية، عبد الصمد خرج غاضباً من المسرح وبدأ يشتم ويتحدث عن مدى خبرته بالفن والعُرب وأوصول الغناء.

إشتهر منذ 30 سنة بأغنية فولوكلورية، لكن الحظ لم يحالفه بالإنتشار فحققت هذه الأغنية شهرة أكبر منه. غار منها وقرر في عقده السادس أن يشارك في THE X FACTOR محاولاً أن يلخص بهذه التجربة سنوات طوال امتدت من عام 1985 حين أطلق الأغنية إلى عام 2015 حين صعد على هذا المسرح، محمد حسين فنان سوري اغترب إلى أميركا بعد أن غنّى “مريم مريمتي” التي أخذت شهرة كبيرة ودخلت في موسوعة الأغنيات الفولكلورية من دون أن يعرف الناس أنها من كلماته وألحانه وغناه ، فاجأ اللجنة بحضوره إلى البرنامج فهنأته على ألحانه لكنها لم تُعجب كثيراً بصوته. وبالتالي صوّتت له بنعم على اللحن والكلمات وبـ”لا” على الأداء. لم ينجح هذه المرّة لكنه خرج بثقة معتبراً أن لا خيبة بل سيحاول من جديدة ويصمم على النجاح.

ونقدم لكم البث المباشر بعد الثامنة من مساء اليوم والحلقة الاولى للعام 2015