كشفت مصادر رفيعة المستوى أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، عقد اجتماعا مع عدد كبير من قيادات الداخلية حيث عرض عليهم استقالته كنوع من الحل لأزمة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة الصحفين والقبض على الصحفي عمرو بدر ومحمود السقا أثناء اعتصامهما بالنقابة لرفع الحرج عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وقوبل طلبه بالرفض.






ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة تطورات في الأزمة بين الداخلية ونقابة الصحفيين عقب صدور بيان النائب العام بشأن قضية “بدر والسقا” كما تشهد الساعات المقبلة عدة لقاءات تجمع وزير الداخلية مع القيادة السياسية لتهدئة الأوضاع.

كما اغلقت قوات الأمن شارع عبدالخالق ثروت في وسط القاهرة، أمام الحركة المرورية بحواجز حديدية، وذلك على خلفية اعتصام الصحفيين داخل مبنى النقابة، ومنعت قوات الشرطة، المرور في الشارع إلا الصحفيين، بعد إبرازهم كارنية العضوية والتأكد من هويتهم.

وكان يحيى قلاش نقيب الصحفيين، اتهم قوات الأمن باقتحام مقر نقابة الصحفيين في وسط القاهرة مساء أمس الأحد، للقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، وهو ما ردت عليه وزارة الداخلية بأن القبض على الزميلين جاء تنفيذا لأمر النيابة بقرار الضبط والإحضار الصادر بحقهما، في حين طالبت النقابة في بيان رسمي منها بإقالة اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.