تفاصيل قانون التعليم الجديد وجدول اجور ومرتبات المعلمين 2016، حيث نتعرف على المرتبات بقانون التعليم الجديد 2016 ، صور جدول الأجور والمرتبات للمعلمين بالأجور والعلاوات والبدلات للمعلمين فى قانون التعليم الجديد لشهر مايو 2016، تتطلع وزارة التربية  والتعليم المصرية وتستعد لإصدار قانون التعليم الجديد 2016 والذي يشتمل على جدول أساسي مرتبات المعلمين لجميع الدرجات الوظيفية ، بالإضافة إلى بيان بالمرتبات الأساسية للمدرسين والعلاوة السنوية والبدلات والحافز .






فقد قامت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنه من الخبراء القانونيون من أجل وضع العديلات الأخيره على قانون التعليم الجديد، والتى تحتوى على أربعة ملفات رئيسيه وهى،تعديل الأجور وتحويل المدارس القوميه إلى مدارس حكوميه ، وأحقيه تولى المنصب العليا للحاصلين على دبلوم المعلمين ، ضرورة تكفل الدوله بشهريه ثابته لذوى الاحتياجات الخاصة .

وفى إطار حرص الدولة على الارتقاء بمستوى المدرسين وجميع العاملين فى تلك المنظومة والتي يراها الكثيرون أن حقوقها كانت ولاتزال مهدره على مر عقود عديده من الزمن شهدت تعاقب أنظمه كثيره ولكن جميعها لم تكن يوماً تنصف المعلم وترفع من شأنه .

أهم مواد قانون التعليم الجديد 2016

1- الماده 71 تنص على أن يبدأ ترتيب جدول وظائف المعلمين بدرجة معلم ثم معلم أول ثم خبير ثم كبير معلمين .

2- ماده 73 وهى خاصه بتنظيم توزيع الحصص على المدرسين بالترتيب التالى : 18 حصه للمعلم ، 61 للمعلم الأول ، 14 للخبير ، 12 لكبير المعلمين ، وتقل النسبه بمقدار حصتين فى حالة الإشراف الإسبوعى .

3- ماده 88 إلزام وزير التربية والتعليم بإصدار قرار بحافز إثابه يقدر بنسبة 200% على المرتب الأساسي ، بالإضافة إلى مكافأة امتحانات سنويه تقدر بحوالي 600 يوم من الأجر الأساسي.

جدول الأجور والمرتبات الخاص بالمعلمين 2016-2017

الجدول