موجز مصر -قضت محكمة جنح شبرا الخيمة اليوم الاربعاء 11 مارس برئاسة المستشار معتز الحناوي، حبس المتهمين بتعذيب وذبح كلب الأهرام 3 سنوات مع الشغل. حيث عُوقب كل من محمد حمدي وشهرته” بسة” واحمد عزت وعمرو عبد الحميد وشهرته” عمرو الجزار” ونادر محمد( صاحب الكلب -هارب)، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ  في قضية كلب اﻷهرام (ماكس) وإحراز أسلحة بيضاء وترويع المواطنين، ورفضت المحكمة الدعوى المدنية.






وكشفت التحقيقات أنَّ “نادر” مالك الكلب، وصديقه توجها إلى أحد المحلات، وبصحبتهما الكلب لسرقته، وعندما تدخل شخص للدفاع عن صاحب المحل عقره الكلب في خصيته، فحرر محضر لصاحبه، وانتهت المشكلة فى جلسة عرفية بأن يحصل المتهم على الكلب، ويقتله مقابل التنازل عن المحضر، وعليه ربط نادر الكلب بنفسه فى عمود إنارة وشارك المتهمون في ضربه وبعدها تعدى المتهمين عليه، بالسنج والسكاكين حتى مات.

كان مقطع فيديو قد انتشر على مواقع التواصل اﻻجتماعي لمشهد قتل الكلب؛ مما أثار استياء الكثيرين، ونظمت جمعيات الرفق بالحيوانات وقفة احتجاجية اعتراضا على ما حدث، مطالبين بالقصاص من المتهمين. وطالب المدعون بالحق المدني في القضية والذي يمثلهم المحامي إيهاب مكرم بتعويض قدره 10 الآف وواحد جنيه.

وشهدت محكمة شبرا الخيمة إجراءات أمنية مشددة قبل النطق بالحكم، تمثلت في تواجد أمني مكثف ومدرعات مصفحة ووجود بوابات إلكترونية أمام الباب الرئيسي للمحكمة وباب القاعة المخصصة للفصل في القضية، مع تفتيش المواطنين قبل الدخول.