اسعار الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الثلاثاء 26-4-2016 سعر الدولارفى السوق السوداء فى مصر مقابل الجنيه المصري والدولار الامريكى ينخفض

موجز مصر – ننشر لكم اسعار الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الثلاثاء 26-4-2016 سعر الدولارفى السوق السوداء فى مصر مقابل الجنيه المصري والدولار الامريكى ينخفض حيث واصلت اسعار الدولار الأمريكي انخفاضها فى الاسواق السوداء حيث انخفضت بقيمة عشرون قرشاً عن اسعار الامس ليسجل اليوم عشرة جنيهات وخمسون قرشاً للدولار الواحد وسط حالة من الحذر ترقباً لمزيداُ من الانخفاض .






إنخفض سعر الدولار اليوم الثلاثاء وسط ترقب لقرارات البنك المركزي الأخيرة والتى وصلت لإيقاف وإغلاق تسع شركات صرافة إغلاقا نهائيا مما أدي إلي تراجع أسعار الدولار فى السوق السوداء وعزز ذلك أخبار منحة الإمارات بنحو 2 مليار دولار وتدعيم الإحتياطي النقدي الأجنبي فى مصر وهو مايعطي البنك المركزي مزيدا من المرونة في طرح العطاءات الدولارية الأسبوعية .

وبلغ سعر الدولار اليوم الثلاثاء 10،25 بتراجع وصل لأكثر من 50 قرش فى أقل من يومين فى السوق السوداء وسط توقعات بهبوط جديد لسعر الدولار فى السوق السوداء حيث يسعي البنك المركزي وبقوة لظبط سعر الدولار بعدما قام بتثبيت السعر فى السوق الرسمية من خلال حملات مفاجئة على البنوك لظبط سعر الدولار اليوم ومن أجل مراقبة كل شركات الصرافة العاملة فى مصر ومراقبة مدي إلتزامها الكامل بسعر الدولار المعلن من جانب البنك المركزي والذي وصل إلي 888 قرش حيث رفض البنك المركزي فى وقت سابق رفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري نظرا لأن ذلك سيؤدي إلي زيادة التضخم بشكل كبير .

وجاءت أصداء منحة الإمارات المرتقبة لتعطي نوع من الإرتياحية لدي المستثمرين ممن توقعوا وبشكل كبير سيولة دولارية فى السوق المصري مما يجعلهم يقومون بالوفاء بكافة الإلتزامات الإستيرادية المختلفة خلال الفترة القادمة .

تراجعت أسعار الدولار المسجلة صباح اليوم فى السوق السوداء ليصل الدولار فى السوق السوداء إلي 10،30 وذلك بعد أصداء منحة الإمارات بمليوني دولار فى البنك المركزي لتعزيز الإحتياطي النقدي الأجنبي .

وصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 10،55 وذلك فى السوق السوداء، وبدا نوع من التحفظ على مكاتب الصرافة والتى أعلنت سعر البنك الرسمي تخوفا لأي إجراءات من جانب المركزي والتي وصلت لإغلاق مكاتب صرافة وصل عددها إلي 9 مكاتب صرافة .

من المتوقع أن يسود سوق الصرف حالة من الترقب لقرارات المركزي القادمة التى عززت بمنحة الإمارات لدعم الإحتياطي النقدي الاجنبي بنحو ملياري دولار والتي ضربت المضاربين على الدولار بشكل كبير وجعلت هناك حالة من الترقب تسود السوق .

من المتوقع أن يشهد سوق سعر صرف الدولار اليوم الاثنين حالة من التوقف نظرا لإجازة رسمية فى البنوك والبورصة اليوم وهو مايجعل المتعاملين يتوقفوا عن تداول العملة حتي الثلاثاء وبدأ العمل فى البنوك ومعرفة عطاء البنك المركزي القادم .

مع تشديد البنك المركزي على مكاتب الصرافة وغلق أكثر من عشر شركات صرافة يبدو أن أعمال السوق السوداء تتم من خلال مقاهي والأكشاك طبقا لما صرح به أحد المتعاملين فى سوق الصرافة .

سجل سعر الدولار اليوم الثلاثاء 10،25 للشراء ومن المتوقع حدوث نوع من التغير فى سعر الدولار اليوم على مدار اليوم وهو ماسنقوم بنقله لكم حال حدوث أي تعديلات فى سعر الدولار فى السوق السوداء .