في فيديو توضحي جديد .. كشف رئيس هيئة البريد المصري طريقة حجز وحدات الاسكان الاجتماعي في كافة المحافظات المصرية ، حيث يتسائل الكثير من المصريين الذين يجهلون طريقة التقديم على حجز شقة في مشروع الاسكان الاجتماعي الجديد ، وهنا في موجز مصر ننشر لكل المتابعين على شبكة موجز مصر فيديوعصام الصغير، رئيس هيئة البريد بخصوص طريقة حجز شقق مشروع الاسكان الاجتماعي ، مؤكدا إن أظرف حجز الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الأسكان موجودة بدء من اليوم، بأغلب مكاتب البريد في كافة المحافظات، مشيرًا إلى أن هذه المرة الأولى لمكاتب البريد التي تشترك فيها بحجز وحدات الإسكان الاجتماعي.






وأضاف «الصغير»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، عبر شاشة «المحور»، امس السبت، أنه على المواطن فقط زيارة أقرب مكتب بريد له وتحديد نوع الشقة التي حجزها، وشراء ظرف الشقة ودفع مبلغ 50 جنيها.

وتابع: “داخل الظرف سيكون هناك كراسة الشروط، وبها كل الأوراق المطلوبة، ويقوم بعد ذلك المواطن بملء استمارة التقديم وتجهيز الأوراق المطلوبة ووضعها في الظرف مرة أخرى وتسليمها لأي مكتب بريد”.

وأوضح أن هناك نوعين من الأظرف لنوعين من الشقق أحدهما كامل التشطيب ويسلم في فترة قريبة، ونوع آخر من الشقق يتسلم عقب سنة كاملة.

وأكد أن تنظيم عملية تسليم أظرف كراسات الشروط لوحدات الإسكان الاجتماعي تم بشكل محترف، لمنع أي عمليات تزوير، لافتًا إلى أن عملية التقديم مميكنة ولا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكات، قد أعلن عن بدء بيع كراسات حجز نصف مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، اليوم بجميع مكاتب البريد، حيث سيتم طرح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في مرحلة التشطيب وبمساحات 90 متر مربع، بالإضافة إلى 400 ألف وحدة سكنية أخرى يتم الانتهاء منها خلال عام.

للحصول على كراسة شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2016 ادخل هنا