أسعار الدولار الامريكي اليوم في مصر .. سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري  الأربعاء 20/4/2016 إرتفاعات جنونية فى الأسعار

حرصنا دوماً خلال موجز مصر من ان نقدم لمتابعينا باستمرار وعلى مدار اليوم اخر تطورات اسواق النقد فى مصر واسعار الدولار الأمريكي بالبنوك والاسواق الموازية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري ، كما نحرص ايضاً على دعم هذه التقارير الموجزة بالرأي والتحليل لذوى الخبرة والمتخصصين .






حيث إستمر سعر الدولار اليوم الأربعاء فى إرتفاعاته المتتالية والتى بدأت منذ قرابة الشهرين ليصل سعر الدولار اليوم إلي أكبر معدل له فى التاريخ مقابل الجنيه المصري حيث وصل سعر الدولار فى بعض المناطق إلي 10،75 لأول مرة وقد أكد عدد من المتعاملين فى السوق السوداء أن سعر الدولار إرتفع نظرا لعدم قدرة البنوك على تلبية طلبات المستوردين من الدولار وهو ماجعل المستوردين يلجأون للسوق السوداء كحل بديل .

وجاء إرتفاع أسعار الدولار بالتزامن مع إرتفاع فى أسعار الذهاب فى مصر وتحديدا سعر عيار 21 حيث وصل إلي 340 جنيه ومن المنتظر إرتفاعات أخري، وكان البنك المركزي قد ثبت سعر الدولار فى البنوك الرسمية عند 888 قرش وهو ماجاء عكس التوقعات بأن البنك المركزي سيلجأ لتخفيض جديد فى قيمة الجنيه لمزيد من جذب الإستثمارات واللجوء لتحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري .

يذكر أن الدولار الأمريكي يشهد سلسلة قوية من الإرتفاعات بعدما تراجعت عائدات السياحة بشكل كبير وإنخفض على إثرها الإحتياطي النقدي الأجنبي، حيث يسعي البنك المركزي لتوفير السلع الأساسية التى تعتمد فى غالبها على العملة الصعبة وعلى الدولار الأمريكي فى مجمل الإستيرادات .