ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر واشتعلت التغريدات على ترند #عواد_باع_ارضه بعد ساعات قليلة على اعلان إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تتنازل بموجبها مصر عن جزيرة صنافير الى المملكة السعودية مقابل 2 مليار سنويا .. حيث انطلقت الانباء عبر مواقع التواصل بين النشطاء والسياسيين وبعض الإعلاميين كالنار في الهشيم، وما دعم تلك الأنباء هو عدم صدور بيان رسمي من الدولة حتى الآن يكشف عن الحدود البحرية التي تم ترسميها بين البلدين، وهو ما طالب به سياسيين من صدور بيان يوضح ذلك.






وكتبت الكثير من وكالات الانباء اخبارا عديدة عن تنازل الرئيس عبدالفتاح السيسي عن جزيرة صنافير إلى السعودية مقابل 2 مليار سنويًا ، فيما أطلق النشطاء عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، هاشتاج «عواد باع أرضه» ردًا على أنباء تنازل مصر عن جزيرة صنافير، وشارك في الهاشتاج مئات النشطاء والسياسيين.

وقال أحد النشطاء«: لم يجرؤ مبارك على فعلها ولم يجرؤ مرسي على فعلها … من تكون يا سيسي حتى تعتقد أنك باستطاعتك فعلها والله لن يكون».

وأضاف ناشط أخر:« ما هو لو كان الممثل هاني رمزي باع حقنا في المال العام في فيلم عايز حقي كان زمنا مش زعلانين إن السيسي باع تيران وصنافير».

وتابع أخر:« زمان علمونا إن الأرض زى العرض اللي يفرط فيها كأنه بيفرط في عرضه». وواصل ناشط «: بيع سيناء وبيع الجزر وبيع حلايب وشلاتين بيع عرضك وشوف الشاري مين ؟!

وكتب أخر :« أنا مواطن مصري وليا حق الاعتراض على التنازل عن جزيرة تيران». وزعم بعضهم أن مصر تنازلت مقابل 2 مليار دولار سنويًا و25% من الغاز والبترول،

وكتبوا :« مصر تتنازل عن جزيرتى تيران و صنافير لـالسعودية مقابل 2 مليار دولار سنوياً».

وتابع :« السيسي يبيع جزيرتين مصريتين للسعودية مقابل2مليار دولار سنويًا و25%من الغاز والبترول الذي تنتجها».

بينما دخل في الهاشتاح أحد النشطاء السعوديين ورد على المصريين، مؤكدًا أن الجزر سعودية، وقال «الجزر سعودية .. لهذه الدرجه الغباء وصل في بعض المصريين مش عارفين لا تاريخ ولاجغرافيا»، حسب قوله.