موعد شهر رمضان 2016 .. ننشر موعد شهر رمضان 2016 , توقيت أول ايام شهر رمضان 2016/1437 , تاريخ بداية شهر رمضان 2016 في مصر ،  ففي ظاهرة تتكر مرة كل عام يحتفل المسلمون في شتي بقاع الأرض بحلول شهر رمضان المبارك ، من خلال استطلاع الهلال ، والتعرف علي موعد نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان 2016 .






ويصوم المسلمون أول أيام شهر رمضان المبارك وفقا لما تسفر عنه رؤية الهلال ، كما تختلف مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المعظم من بلد لآخر ، إلا أن الاحتفال بالشهر الكريم في مصر له طابع خاص ، لما تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من دور كبير خلال احتفالات حلول الشهر المعظم .

ومما يميز الاحتفال بحلول شهر رمضان 2016 في مصر تنظيم الاحتفالات الدينية والاعلان عن نتيجة استطلاع الهلال في حفل رسمي كبير تحضرة باقة من ألمع وأبرز القيادات السياسية والدينية في مصر .

موعد بداية شهر رمضان المبارك 2016/1437 .. يبدأ شهر رمضان الكريم فى هذه السنة فى 6 يونيه 2016 وهذا التاريخ الذى يوافق هجرياً 1 من رمضان 1437 ونوّدع الشهر الكريم فى يوم 5 يوليو 2016 وبعدما نودع شهر رمضان الكريم نلتقى مع اول يوم لعيد الفطر المبارك فى يوم 6 يوليو 2016 و الذى يوافق هجرياً تاريخ ا شوال 1437 و نتمنى لكم عيد فطر سعيد.

ونجد ان هناك اختلافاً فى أول يوم رمضان مع اختلاف بلد عن اخرى ولذلك تتكلف جهات رسمية لها المصداقية وكل الشرعية والكفاءة، والجهات الجهات المختلفة المختصة بذلك هى دار الافتاء الموجودة فى مصر وفلسطين وايضا بالمحاكم العليا الموجودة فى السعودية والكويت وايضاً وزارة العدل فى الامارات والاردن وتلك الجهات هى المسئولة عن الاعلان عن بداية الشهر الكريم.

شهر رمضان العظيم الذى يحتفل فيه المسلمون الموجودون فى جميع انحاء العالم عن طريق صيام نهار اليوم واقامة ليله فى الصلاة صلاة التراويح وبه يتناولون السحور لتهيئه جسمهم و نفسهم لصيام يوم جديد من ايام شهر رمضان الكريم، ولذلك يحتاج الكثير من الناس الامساكيو ليستطيعوا تنظيم اوقاتهم و مواعيد صلواتهم والشروق وتنظيم يومهم

شهر رَمَضان الذى هو الشهر التاسع وذلك حسب التقويم الهجري ويأتي شهر رمضان بعد شهر شعبان ، ويعتبر شهر رمضان هذا الشهر العظيم مميزاً عند جميع المسلمين ومختلفاً عن باقي الشهور فى السنة الهجرية ، فهو شهر الصوم الجليل، ويمتنع في أيامه جميع المسلمون عن كل انواع الشراب وكل انواع الطعام والجماع وذلك مع الإبتعاد بقدر المستطاع عن المحرمات وذلك ابتداءً من الفجر إلى غروب الشمس.